«كهرباء دبي» تنال 3 جوائز ضمن «دوت جوف» للحكومة الذكية

أخبار الإمارات
1 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«كهرباء دبي» تنال 3 جوائز ضمن «دوت جوف» للحكومة الذكية
23

نالت هيئة كهرباء ومياه دبي 3 جوائز ضمن الدورة الـ 3 من جوائز «دوت جوف» للحكومة الذكية، التي نظمتها شركة آي تي بي دوت نت في دبي، وتسلط الضوء على استخدام المؤسسات الحكومية لتقنيات المعلومات.

وفازت الهيئة بجائزة الابتكار في الخدمات الحكومية عن النظام التجريبي لفحص شبكات الضغط العالي عن بعد باستخدام نظام الروبوت ذاتي القيادة المزود بتقنية الواقع المعزز وإنترنت الأشياء، الذي يسهم في تقليل الجهد والوقت لعمليات صيانة كابلات الجهد العالي بشكل أكثر كفاءة ودقة مقارنة بالطرق التقليدية.

كما فازت الهيئة بجائزة أفضل شراكة بين القطاعين العام والخاص عن خدمة «تيسير»، منصّة التحصيل الذكي بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني والتي تمكن المتعاملين من سداد فواتيرهم بشكل فوري عبر إيداع الشيكات الصادرة من جميع البنوك في أكثر من 200 جهاز إيداع تابع لبنك الإمارات دبي الوطني.

وفازت فاطمة المرزوقي، ضابط أول فني التقنيات الذكية وذكاء الأعمال في الهيئة بجائزة «أخصائي تقنية المعلومات الشباب» وذلك لمساهمتها الفعالة ضمن فريق عمل تطوير خدمة «رماس»، الموظف الافتراضي المدعم بالذكاء الاصطناعي للإجابة عن استفسارات المتعاملين، حيث تتميز الخدمة بالقدرة الفائقة على سرعة تحليل وتقييم الأسئلة واستيعاب احتياجات المتعاملين، ومن ثم اتخاذ القرار اللازم للإجابة بشكل دقيق.وأثنى سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، على جهود شركة «آي تي بي» في تكريم إنجازات المؤسسات الحكومية في مجال التحول الذكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.