كهرباء دبي تعقد جلسة استشارية حول الأنشطة الشمسية

أخبار الإمارات
14 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
كهرباء دبي تعقد جلسة استشارية حول الأنشطة الشمسية

14

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي جلسة استشارية للمعنيين الراغبين في الاستفادة من مبادرة “شمس دبي” وإنتاج أرصدة كربونية بالتعاون مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون ووفقاً لمتطلبات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والمعيار الذهبي.

أقيمت الجلسة في فندق رافلز دبي وركزت على مبادرة شمس دبي وبرنامج عمل الأنشطة الشمسية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومشروع تركيب الألواح الكهروضوئية على أسطح مباني موانئ دبي العالمية – المرحلة الأولى والثانية ومشروع الهيئة لإنشاء محطة الطاقة الكهروضوئية بسعة 31 ميجاوات وفق المعيار الذهبي.

واوضح سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ان هذه الجلسة تأتي في إطار جهود الهيئة لإرساء معايير تطوير عمليات وخدمات ضبط انبعاثات الكربون في أنشطتها اليومية وترسيخ الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا الصدد.

وأكد الطاير سعي الهيئة لدعم وتنفيذ استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 الهادفة لأن تكون إمارة دبي الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية للحد من آثار الاحتباس الحراري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.