«كهرباء دبي» ترسي عقود مشروعات لنقل الطاقة

أخبار الإمارات
8 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«كهرباء دبي» ترسي عقود مشروعات لنقل الطاقة
ximage.jpg.pagespeed.ic .3 tDP3bGe8 - مجلة مال واعمال

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، عن ترسية عقود مشروعات لنقل الطاقة بقيمة إجمالية تصل إلى 1.05 مليار درهم ضمن خطة لإنشاء 91 محطة بـ 11 مليار درهم، وتشمل العقود محطة جهد عالٍ 400/‏‏‏‏‏132 (ك.ف)، ومحطتي تحويل جهد 11/‏‏‏‏‏132 (ك.ف)، بالإضافة إلى 75 كيلومتراً من الكبلات الأرضية جهد 132 (ك.ف)، ويأتي ذلك ضمن خطة لإنشاء 91 محطة بنحو 11 مليار درهم خلال السنوات الثلاث المقبلة.وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، إن «الهيئة رصدت استثمارات بقيمة 81 مليار درهم لقطاع الطاقة في دبي على مدى السنوات الخمس المقبلة. وفي عام 2017، بلغ عدد محطات النقل – جهد 400 كيلوفولت – التي تم إنجازها 21 محطة، ووصلت أطوال الكبلات الهوائية والأرضية جهد 400 (ك.ف) إلى 1150 كيلومتراً».

وأضاف «نسعى إلى دعم ورفع قدرة وكفاءة شبكات نقل الكهرباء، من خلال توفير بنية تحتية ومرافق خدمية مميزة للطاقة، من شأنها أن تلبي جميع احتياجات التنمية المستدامة في إمارة دبي، وتوفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة».

وتابع الطاير: «تسعى الهيئة من خلال مشروعاتها الضخمة التي تعكف على إنجازها إلى دعم ورفع قدرة وكفاءة شبكات نقل الكهرباء لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة وجميع احتياجات التنمية المُستدامة في إمارة دبي، وبلغ عدد محطات النقل الرئيسة المدشنة جهد 132/‏‏‏‏‏11 كيلوفولت حالياً 252 محطة، وتم تدشين 16 محطة منها خلال العام الجاري فقط، كما تعمل الهيئة على إنشاء 85 محطة خلال السنوات الثلاث المقبلة بقيمة تتجاوز تسعة مليارات درهم، إضافة إلى ست محطات جهد عالٍ 400/‏‏‏‏‏132 (ك.ف) بقيمة 2.4 مليار درهم، وتراعي الهيئة في إنشاء محطات نقل الطاقة مطابقة أعلى معايير الجودة من خلال تبني أحدث التقنيات، بما يدعم خطط دبي العمرانية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.