“كهرباء دبي” ترسي عقد المرحلة الأولى لمبنى الشراع بـ46مليون درهم

أخبار الإمارات
9 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“كهرباء دبي” ترسي عقد المرحلة الأولى لمبنى الشراع بـ46مليون درهم
24

أرست هيئة كهرباء ومياه دبي، عقد المرحلة الأولى من الأعمال الانشائية لمبناها الرئيسي الجديد الذي يحمل اسم “مبنى الشراع”، بقيمة 46 مليون درهم، على شركة “داتكو بالفور بيتي”.

ووفقاً لبيان الهيئة، اليوم السبت، قدمت شركة “داتكو بالفور بيتي” أدنى سعر للمناقصة، خلال منافسة مع 10 شركات عالمية تقدمت بعروضها لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.

ويتضمن عقد المرحلة الأولى أعمال سند جوانب الحفر، ونزح المياه الجوفية، وحفر وتثبيت الأساسات، وتسييج موقع الإنشاءات، وتعتزم الهيئة تدشين المبنى والانتهاء من جميع الانشاءات بنهاية عام 2019.

ويعد “مبنى الشراع” أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم يحقق صفر انبعاثات كربونية. وتزيد مساحة المبنى الجديد عن مليوني قدم مربع، فيما تبلغ مساحة الأرض التي يشغلها 200 ألف قدم مربع، وذلك في منطقة الجداف في قلب قرية الثقافة.

وسيتم تركيب ألواح شمسية كهروضوئية على سطح المبنى لتشغل مساحة تزيد عن 16.5 ألف متر مربع، لإنتاج أكثر من 3500 كيلووات، ونحو 2000 متر مربع من الألواح الكهروضوئية المدمجة، ويبلغ إجمالي الطاقة المتجددة التي سينتجها المبنى أكثر من 5800 ميجاوات/ساعة سنوياً.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نهدف من خلال مبنى الشراع إلى تقديم نموذج عالمي للإنشاءات التي تعكس التوازن بين التنمية والبيئة وتحافظ على حق الأجيال القادمة في العيش في بيئة نظيفة وصحية وآمنة، وذلك تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 الهادفة لجعل دولة الإمارات من أفضل الدول في العالم، وخطة دبي 2021 لتكون دبي المكان المفضل للعيش والعمل والمقصد المفضل للزائرين”.

وسيتم ربط مبنى هيئة كهرباء ومياه دبي الجديد بمحطة مترو الجداف من خلال جسر، وذلك لتحفيز استخدام وسائل النقل العامة وتقليل الازدحام المروري وتخفيض البصمة الكربونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.