«كهرباء دبي» تدعم مبادرات وبرامج الاستدامة العالمية

أخبار الإمارات
6 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«كهرباء دبي» تدعم مبادرات وبرامج الاستدامة العالمية
ximage.jpg.pagespeed.ic.DX2zMN1KFP

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي انضمامها إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة، أكبر مبادرة للاستدامة المؤسسية في العالم، لتكون أول مؤسسة حكومية خدمية في الدولة تنضم إلى الميثاق العالمي، متبنيةً بذلك مبادئه الـ10 الأساسية في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد، وذلك في إطار سعي الهيئة لدعم مبادرات وبرامج الاستدامة العالمية، وتعزيز مكانتها الرائدة بين المؤسسات المستدامة حول العالم، تحقيقاً لرؤيتها بأن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي.

وتحرص الهيئة على أن تتضمن نسختها المقبلة من تقرير الاستدامة السنوي بياناً لجهودها في تنفيذ وتبني المبادئ الـ10 للميثاق العالمي، إلى جانب التقدم الذي تحرزه الهيئة في دعم أهداف التنمية المستدامة الـ17 التي أعلنتها الأمم المتحدة لعام 2030.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير: «انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتحقيق التنمية المستدامة الشاملة في دبي والدولة، نسعى في الهيئة إلى تعزيز مستوى الاستدامة في جميع نواحي العمل، والتعاون مع المنظمات العالمية من أجل دعم مبادرات وبرامج الاستدامة، وتبني أحدث وأفضل الممارسات الإدارية والبيئية على مستوى العالم، ما يعزز مكانة دبي الرائدة كونها مركزاً عالمياً للمال والأعمال والاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة».

وأفاد بأن انضمام الهيئة إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة يأتي استمراراً لجهودها في هذا الصدد، لاسيما أن المبادئ الـ10 للميثاق تنسجم مع السياسات الإدارية ومبادئ الحوكمة المؤسسية والأهداف الاستراتيجية والتنموية للهيئة، التي تتواءم مع أهداف مئوية الإمارات 2071، ورؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.