“كهرباء دبي” تجدد دعوتها للاستفادة من مبادرتها ” شمس دبي “

أخبار الإمارات
24 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“كهرباء دبي” تجدد دعوتها للاستفادة من مبادرتها ” شمس دبي “
image (1)

جددت هيئة كهرباء ومياه دبي دعوتها للمواطنين والمقيمين في الإمارة للاستفادة من مبادرتها الذكية ” شمس دبي “.

وتشجع المبادرة أصحاب المباني والمنازل على تركيب ألواح كهروضوئية فوق أسطح المباني لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الهيئة وذلك لتعزيز التنمية المستدامة والشاملة في إمارة دبي ودعم الجهود الوطنية بزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة والحفاظ على البيئة واستدامة مواردها الطبيعية والتحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن ” شمس دبي” تمثل فرصة لسكان الإمارة لتحويل مبانيهم إلى مبان أكثر استدامة تسهم في تخفيض البصمة الكربونية للإمارة وزيادة نسبة الطاقة الشمسية في مزيج الطاقة الصديق للبيئة في دبي 2030.

وأوضح أن المبادرة توفر على المتعاملين تحمل تكلفة استخدام أنظمة بطاريات تخزين الطاقة الناتجة عن الألواح الكهروضوئية عن طريق ربط نظام الإنتاج بشبكة الهيئة وسيكون فائض الاستخدام المحول إلى الشبكة بمثابة رصيد للمتعامل يتم اقتطاعه من فواتير الاستهلاك المستقبلية.

وأشار إلى أن ” شمس دبي ” تسهم في تأسيس نموذج مستدام لتوفير الطاقة وداعم للنمو الاقتصادي في دبي دون الإضرار بالبيئة ومواردها من خلال دعم المبادرة الوطنية طويلة المدى التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لبناء اقتصاد أخضر في الدولة.

وأضاف أن عدد المباني التي تم تركيب الألواح الكهروضوئية فوق أسطحها بلغ/ 435 / بقدرة إنتاجية بلغت /15.6 / ميجاوات .

وقال الطاير إن مشروع تركيب الألواح الكهروضوئية فوق سطح مبنى الموظفين في مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال أول مشروع يتم إنجازه ضمن المبادرة .. فيما توالت المشروعات في مركز طيران الإمارات لصيانة محركات الطائرات في ورسان وعدد من مباني بلدية دبي إضافة إلى محطة اينوك بالقرب من مدينة دبي للانترنت.

وذكر أن الهيئة أنجزت العديد من مشروعات ” شمس دبي” في مبانيها شملت تركيب الألواح الكهروضوئية فوق سطح مبنى المحطة “إم” في مجمع جبل علي للطاقة .. بجانب مشاركتها 19 جهة حكومية لتطبيق المبادرة فضلا عن رعاية 37 مشروعا .

وأكد الطاير أن الهيئة بسطت إجراءات تركيب أنظمة الطاقة الشمسية في المنازل والمباني ضمن مبادرة ” شمس دبي ” إضافة إلى إطلاق خدمة ” حاسبة شمس دبي للطاقة ” عبر موقعها الإلكتروني تتضمن مقارنات تفصيلية ومعلومات إضافية.

يذكر أن الهيئة قامت بتدريب وتأهيل أكثر من 300 خبير ومختص في تركيب أنظمة الطاقة الشمسية ووصل عدد الشركات المسجلة لديها 63 شركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.