«كهرباء دبي» أول مؤسسة بالمنطقة تحصل على «كود السلامة»

أخبار الإمارات
7 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
«كهرباء دبي» أول مؤسسة بالمنطقة تحصل على «كود السلامة»

2020370436348M7 - مجلة مال واعمال

حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على شهادة «كود السلامة وحماية الأرواح 101 ‏NFPA»، التي تمنحها «منظمة «يو إل» العالمية لعلوم الأمن والسلامة»، لتصبح الهيئة بذلك أول مؤسسة خدماتية في منطقة الشرق الأوسط تحصد هذا الاعتراف العالمي، بحسب بيان صحفي للهيئة أمس.
وحققت الهيئة هذا الإنجاز عقب عمليات فحص شاملة أجرتها المنظمة للمستودعات التابعة للهيئة، للتأكد من أن جميع المنشآت والمعدات تتوافق مع المتطلبات الخاصة بالسلامة والوقاية من الحرائق.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تلتزم الهيئة برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن تكون دبي مدينة آمنة يسودها الاستقرار، وتترسخ فيها أساسيات التنمية من خلال المحافظة على الأرواح والممتلكات».
كما تحرص الهيئة على مواكبة المستجدات المتعلقة بمجالات الصحة والسلامة المهنية نظراً لأهميتها في توفير بيئة عمل آمنة وصحية وسعيدة لجميع الموظفين والشركاء والمتعاملين.
كما تعمل على تبني أفضل الممارسات والتطبيق الناجح لمعايير الجودة، والتأكد من نشر سياسة نظام إدارة الجودة والصحة والسلامة والبيئة بين جميع فئات المعنيين، والتحقق من فعاليتها، إذ تلتزم بأن يكون موظفو الهيئة والمتعاملون وموظفو شركائنا من الاستشاريين والمقاولين والموردين على دراية بأحدث أنظمة الصحة والسلامة والوقاية من الحرائق، للوصول إلى أعلى مستويات التميز والجودة من خلال التدريب المستمر والحملات التوعوية وتبادل المعارف والخبرات ومناقشة آليات وأساليب الارتقاء بأنظمة صحة وسلامة الكوادر البشرية وسبل تحسين الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية وتعزيز الاستدامة، بما يسهم في تفادي أي مخاطر محتملة، فضلاً عن تفادي الإصابات والأمراض المهنية، وخفض عدد الساعات المهدورة، ومن ثَمّ تحسين الكفاءة المؤسسية، وتعزيز السعادة الوظيفية، وزيادة الإنتاجية».
وأضاف الطاير: «تماشياً مع المبادئ التوجيهية العالمية، تتبنى الهيئة سياسة حماية تتضمن ثلاثة خطوط دفاعية، تكون فيها الإدارة والإشراف الخط الأول، وإدارة المخاطر، والامتثال، وإدارة الشؤون القانونية والحوكمة الخط الثاني، والتدقيق الداخلي كخط ثالث».
من جانبه، قال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة: «نحن على دراية تامة بحجم المخاطر التي نواجهها سواء في مجال تقنية المعلومات، أو التقنية التشغيلية، أو حماية المنشآت، وغيرها، ونأخذها على محمل الجد وبغاية الصرامة، إذ تتطلب منا إجراءات فورية وسريعة لتخفيف ومواجهة آثارها والحد منها».
يشار إلى أن جهود الهيئة في مجال الصحة والسلامة والبيئة توجت بالعديد من الجوائز العالمية، ففي العام 2019، حيث فازت الهيئة بجائزة «سيف الشرف في الصحة والسلامة» للمرة الثانية عشرة، وأعلن مجلس السلامة البريطاني بأن الهيئة هي المؤسسة الوحيدة على مستوى العالم التي تفوز بجائزتي الشرف العالمية في البيئة وسيف الشرف في الصحة والسلامة لسبع سنوات متتالية، لتكون بذلك أول مؤسسة عالمية تفوز بهاتين الجائزتين في نفس الوقت.
كما حصدت الهيئة جائزة أفضل الأعمال (‏Best Business Awards)، إحدى أرفع الجوائز في المملكة المتحدة ضمن فئة الصحة والسلامة. ونجحت الهيئة في تجديد النظام الإداري للصحة والسلامة المهنية، وحصلت على اعتماد مجلس السلامة البريطاني كمركز للتدريب، لتكون أول جهة حكومية في دبي تحصل على هذا الاعتماد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.