كهرباء الشارقة تناقش الخطة الاستراتيجية والمشروعات المستقبلية مع وفد شركة ميتسوبيشي اليابانية

أخبار الإمارات
8 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كهرباء الشارقة تناقش الخطة الاستراتيجية والمشروعات المستقبلية مع وفد شركة ميتسوبيشي اليابانية

4 3 New 6 - مجلة مال واعمال

استقبل سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة بمكتبه بالهيئة، وفداً من شركة ميتسوبيشى هيتاشى اليابانية لأنظمة الطاقة، برئاسة كينجي أندو، رئيس الشركة، لمناقشة الخطة الاستراتيجية وفرص التعاون والعمل المستقبلية مع الهيئة وتطوير وحدات إنتاج الطاقة وتزويدها بتوربينات وفق أفضل المواصفات العالمية .
وفي بداية اللقاء، رحب سعادة الدكتور المهندس راشد الليم بوفد شركة ميتسوبيشي هيتاشي اليابانية ، الرائدة عالمياً في مجال أنظمة التوربينات وتوليد الطاقة والكهرباء والألواح الضوئية، موضحاً أن هذا الاجتماع يأتي تعزيزاً للتعاون الاستراتيجي بين هيئة كهرباء ومياه الشارقة وشركة ميتسوبيشي هيتاشي .
وأكد أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تعمل بكامل طاقتها لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تقديم خدمات مستدامة مُبتكرة وتطوير مشروعات البنية التحتية بمواصفات عالمية.
واستعرض خلال اللقاء استراتيجية الهيئة لعام 2020 والمشروعات التطويرية التي تنفذها الهيئة في مجالات عملها، مشيراً إلى أن الهيئة تركز على استخدام أحدث تكنولوجيا في العالم لرفع كفاءة الطاقة بنسبة لا تقل عن 50% وتطبيق معايير الآيزو 50001 والعمل على تحقيق الأهداف التي وضعتها الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة والتي تضمنت البندين السادس والسابع عن المياه والطاقة .
وأكد أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تعمل على تشجيع التعاون مع الشركات المحلية والعالمية وخاصة الشركات اليابانية الهادفة لتعزيز فرص الاستثمار في مجال الطاقة في إمارة الشارقة مشيراً إلى انه تم التعاون مع شركة ميتسوبيشي اليابانية في تنفيذ مشروع تطوير أنظمة التحكم ومراقبة الشبكات والمحطات الكهربائية، وفق أفضل المواصفات العالمية من خلال غرفة تحكم تضم واحدة من أكبر شاشات العرض على مستوى الشرق الأوسط، تم تصنيعها من قبل شركة ميتسوبيشي اليابانية وتم تطبيق نظام التحكم الذكي عن بعد في وحدات الإنتاج، بهدف تطوير مجالات العمل وتقديم أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة. .
واستعرض الوفد الياباني خلال الزيارة الخدمات التي تقدمها الشركة، خاصة في مجالات كفاءة الطاقة، والنقل الكهربائي، وتعزيز شبكات نقل الكهرباء .
وأكد كينجي أندو، رئيس شركة ميتسوبيشي هيتاشي اليابانية أن الشركة تسعى لتبادل الخبرات والمعارف والريادة في مجال التكنولوجيا مع المواهب والكوادر المتميزة بهيئة كهرباء ومياه الشارقة لضمان مواصلة التقدم وتحقيق النجاحات، مشيرا إلى أن لا زال يتذكر زيارته الأولى لإمارة الشارقة منذ 28 عاماً وأبدى إعجابه الشديد بما وصلت إليه إمارة الشارقة خلال هذه الفترة من تطور وازدهار في شتى المجالات بقيادة صاحب السموالشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ووفق رؤية سموه بالتعاون مع مختلف الشركات العالمية وتفعيل التعاون مع الشركات اليابانية، والتي يسعدنا أن ندعمها بكافة جهودنا إلى جانب سعينا إلى تحقيق أهداف والتزامات برنامج التطوير المستمر في إمارة الشارقة خاصة في مجالات كفاءة الطاقة وتعزيز الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة. وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.