كن ذكياَ وثرياَ.. أفضل الكتب التي تتطرق الى مجالات الإستثمار

تحت المجهر
12 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كن ذكياَ وثرياَ.. أفضل الكتب التي تتطرق الى مجالات الإستثمار

181921-main investment ١jpg_0

سواء كنت مستثمراً يملك خبرة أو ما زلت تتخبط في عالم الإستثمار أو من الفئة التي ما تزال تخطو خطواتها الأولى.. أهم خطوة في هذا العالم هي إمتلاك الفهم الجيد لقواعد الإستثمار ومتابعة كل ما هو جديد والسير جنباً الى جنب مع المتغيرات.

النصائح والخدع والتقنيات المثالية من الذين برعوا في هذا المجال وحققوا نجاحات كبيرة يمكنها أن تكون من العوامل المساعدة أيضاً.

وكل هذه الأمور يمكن الحصول عليها بأقل تكلفة ممكنة من خلال هذه الكتب التي تمهد لك الطريق نحو النجاح والربح.

كيف تكون صاحب شخصية قوية ومؤثر في الآخرين؟

الكتاب هذا يستحق القراءة بتمعن لانه عملياً دروس إستثمارية من الرجل الأفضل في هذا المجال. وارن بافيت حقق نجاحات كبيرة من خلال إعتماد إستراتيجيات محددة وهو لم يبخل بخبراته بل قرر مشاركة أسرار نجاحه مع الآخرين المهتمين كي يحققوا نجاحات مماثلة.

الكتاب هذا يوفر شرحاً موسعاً عن العلاقة بين الشركات وحاملي الاسهم ما يجعله مثالياً للذين لا يملكون الخبرة الكافية في عالم الإستثمار.

مجموعة المقالات هذه كتبت على مدار ٥٠ عاماً والمثير جداً في هذا الكتاب هو أنه رغم تطرقه الى مادة قد يخيل للبعض أنها صعبة الفهم والمتابعة إلا انه مكتوب بلغة سلسلة يمكن لاي شخص فهمه وحتى الإستمتاع بقراءته. بعض المراجعات وصفت قراءة الكتاب بانه أشبه بتناول فنجان مع القهوة مع الأسطورة نفسه.

للحصول على الكتاب يرجى الضغط هنا

كان يعاني من مرض عُسر القراءة.. 16 معلومة عن مؤسس آبل

ذا ليتل بوك أوف كومن سنس إنفستينغ – The Little Book of Common Sense Investing

الكاتب بوغل هو أول من إبتكر صندوق المؤشر كما انه مؤسس فان غادر غروب وهو الصديق المقرب لورين بافيت، وعليه الرجل يملك الكثير من الخبرة في هذا المجال فحتى بافيت نفسه علق على الكتاب قائلا:« كل من يعمل في مجال الإستثمار يجب ان يقرأ الكتاب هذا».

الكتاب يعرض التقنيات الخاصة التي يعتمدها بوغل من أجل إدارة إستثماراته الخاصة كما انه يقدم مقاربة مفاجئة للتعامل مع البورصة. الكتاب هذا أيضاً مكتوب بلغة بسيطة يسهل فهمها والاهم من ذلك كله أنه ليس ضخماً، وبالتالي هناك الكثير من المعلومات المترابطة المختصرة والمباشرة.

للحصول على الكتاب يرجى الضغط هنا

أنجيل: هاو تو انفيست ان تكنولوجي ستارت أبس – Angel: How to Invest in Technology Startups

الكتاب هذا مثالي للذين يخطون خطواتهم الاولى في عالم الإستثمار والذين يملكون خبرة على حد السواء.
في الكتاب ستجدون نصيحة واحدة مفادها بان البورصة فكرة سيئة وبانه حان الوقت للإستثمار في مجالات اخرى وبمقاربات جديدة.

الكاتب جايسون كالاكانيس حقق شهرته وثرائه من خلال الإستثمار في سيلكون فالي وهو في كتابه يؤكد بان الشركات يمكنها تحقيق النجاح والثراء من خلال ابتكار ما هو جديد الذي لا يمكن للجمهور العيش من دونه. الكتاب يوفر النصائح حول ابتكار الجديد والية الحصول على التمويل او تحديد الميزانية وتوزيعها بشكل مثالي. يعرض الكاتب ايضاً تقنياته التي يعتمدمها من اجل تحديد المشاريع الناشئة التي تستحق ان يتم الإستثمار فيها فعلاً.. وهذه الجزئية هامة لاي مستثمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.