كندا تشيد بجهود أبوغزالة بخصوص تقريره عن “التجارة العالمية”

admin
رجال أعمال
admin27 أغسطس 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
كندا تشيد بجهود أبوغزالة بخصوص تقريره عن “التجارة العالمية”

6547ges

أشاد وزير التجارة الدولية ووزير بوابة آسيا والباسفيك في كندا إدوارد فاست بجهود الدكتور طلال أبوغزالة في التقرير الذي أعده حول منظمة التجارة العالمية على مفترق طرق – حتمية استحداث برنامج إصلاحي لمنظمة التجارة العالمية.

وحسب بيان صحفي عن مجموعة طلال أبو غزالة قال الوزير الكندي في رسالة وجهها إلى ابوغزالة إن تقريركم يأتي في الوقت المناسب تماما حيث ان توصيات التقرير تتميز بالبصيرة ومن الواضح أنها ثمرة تفكير عميق واستشارات واسعة، وإنني على ثقة بأنكم تدركون أن بعضا من التوصيات الواردة في التقرير تلامس المبادئ الأساسية للمنظمة.

وأضاف انه قد حان الوقت بالنسبة للأعضاء للتفكير بما ورد فيه من أفكار مثل ضمان بقاء منظمة التجارة العالمية في طليعة الحوكمة التجارية ولقد قمت بتقديم توصياتكم إلى الموظفين المعنيين في وزارتي للمزيد من الدراسة والتحليل. وأوضح فاست في رسالته بأن كندا تعتبر من الدول ذات الحجم المتوسط في الاعتماد على التجارة وان منظمة التجارة العالمية تعد دعامة مركزية للسياسة التجارية الكندية ومن الضروري من المحافظة على حيوية هذه المؤسسة ودعم نظام التجارة متعدد الأطراف المبني على القوانين القوية الفعّالة.

وقال كما تلاحظون فإن منظمة التجارة العالمية تعتبر نقطة اتصال مهمة، وبالتالي فإن انتخاب مدير عام جديد والمؤتمر الوزاري القادم يشكلان مَعلَمين يتعين فيهما التفكير في اتجاه المنظمة. فهنالك حاجة للأفكار الجديدة للنظام متعدد الأطراف للمحافظة على أهميته ومصداقيته وفعاليته في هذا الاقتصاد العالمي الحيوي. (بترا)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.