كم يكلف إنشاء شاحنة طعام في دبي؟

تحت المجهر
31 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
كم يكلف إنشاء شاحنة طعام في دبي؟

96b28d96cf - مجلة مال واعمال

تبلغ تكلفة إنشاء شاحنة غذائية ذات حجم قياسي في دبي حوالي 36758 دولار (355 ألف درهم) في المتوسط، وفقًا للمشارك في تأسيس شركة Bespoke Trailers، الشركة المصنّعة للوحدات المتحركة وموزع التجزئة في الإمارات.

وفي حديثه مع صحيفة أريبيان بزنس، قال جمال ويك إن إنشاء شاحنات الغذاء الصغيرة يتراوح بين 9530 دولار (35 ألف درهم) إلى 16.337 دولار (60.000 درهم)، في حين تتراوح تكاليف استجار مكان بين 4000 دولار (15.000 درهم) إلى 6800 دولار (25.000 درهم) في الشهر.

وأسس ويك الشركة في عام 2016 بعد فشله في جذب التمويل الكافي لافتتاح مطعم تقليدي، وسمح انخفاض الرأسمال المطلوب لبدء وحدة متنقلة بتأسيس ثماني شاحنات للأغذية في دبي.

وقال ويك “رأينا موجة من شاحنات المواد الغذائية تأتي إلى المنطقة ولم نكن قادرين على الاستثمار الكامل في مطعم تقليدي مع كبار المطورين العقاريين في دبي، لأننا لم نمتلك أي تمويل لذلك. كنا نعتقد أن شاحنات الطعام تتطلب استثمارات رأسمالية منخفضة، وهي عصرية وفريدة من نوعها”.

وبعد النجاح الذي حققه هذا المفهوم، قررت الشركة التركيز على تصنيع وحدات متنقلة تماشيا مع الطلب المرتفع في السوق.

وتزداد شعبية الشركات التي تعتمد على الوحدات المتنقلة بين رواد الأعمال الشباب، حيث يختار الكثيرون الخيار الأرخص عند مقارنته بمشاريع الطعام التقليدية، ولا سيما الإناث الإماراتيات اللواتي يدرن أعمالاً من المنزل.

كما تعمل الشركة مع الشركات العملاقة بما في ذلك ماجد الفطيم وستاربكس وكوستا كوفي وفيف جايز وكارفور لإنشاء فروع للوحدات المتنقلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.