كم تملك أبل من المال في البنك

أخبار الشركات
18 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
كم تملك أبل من المال في البنك
181936-Apple_logo_black.svg_

مع نهاية الربع الأول من هذا العام استمرت شركة أبل في صدارة تصنيف الشركات على مستوى العالم وبلغت قيمتها السوقية 753 مليار دولار وتحسب هذه القيمة بناءاً على قيمة سعر سهم الشركة مضروباً بعدد الاسهم ولكن الرقم المهم في هذه التقارير هو حجم المبلغ الذي الموجود بالبنوك الذي تملكه الشركة آي كم يوجد في حسابها المصرفي؟

إنه 246,09 مليار دولار فقط ! هو ما تملكه آبل في البنوك بزيادة 8,49 مليار عن الربع الاول من العام الماضي ولم يبين من التقارير فيما اذا كان كل هذا المبلغ بحساب مصرفي واحد أو لدى بنك واحد ولكن يمكن أن يكون قسم منها خارج الولايات المتحدة خاصة مع دعوة الرئيس الامريكي ترامب لإعادة أموال الشركات الأمريكية الكبيرة للداخل ويشمل ذلك أبل بالطبع.

المبلغ لا يمكن تخيل شكله وكيف يمكن أن يكون الحال في حال وضعه كله على الطاولة دفعة واحدة أو حجم هذه الطاولة التي ستتسع له ؟ ولكن الأكيد أن أبل لن تستطيع به شراء شراء شركة مايكروسوفت التي تبلغ قيمتها السوقية 500 مليار دولار ولكنها بالمقابل تستطيع شراء سيريلانكا بأكملها.

هذا المبلغ وكافة الأرباح التي تحصلها أبل ناتجة بالدرجة الأولى عن مبيعات الايفون وخاصة مع بيع حوالي 78 مليون وحدة من الايفون فقط في الربع الأخير من العام الماضي وهناك أيضاَ مبيعات الايباد وخدمات الموسيقا بالإضافة لتطبيقات متجر أبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.