كميات الغاز المنزلي تكفي المملكة 25 يوما فقط

admin
طاقة و نفط
admin5 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
كميات الغاز المنزلي تكفي المملكة 25 يوما فقط

غاز  - مجلة مال واعمالأكد مصدر مسؤول في شركة مصفاة البترول الاردنية ان احتياطيات الشركة من الغاز المنزلي تكفي المملكة لمدة لا تقل عن 25 يوما.

وقال المصدر انه لا يوجد أية مشكلة فيما يتعلق بتوفير الغاز ولا سيما في فصل الصيف، مشيرا الى انه يحدث احيانا نقص في الكميات خلال فصل الشتاء نتيجة زيادة الطلب لغايات التدفئة. وبين ان المصفاة تقوم باستيراد الغاز وفق عطاءات منتظمة لتوفير احتياجات المملكة اولا بأولا، ولا يوجد ما يؤشر الى أية مشاكل في هذا الموضوع.

يشار الى انه تتم عملية تعبئة اسطوانات الغاز في ثلاث محطات تملكها شركة مصفاة البترول هي: محطة تعبئة غاز عمان، محطة تعبئة غاز صلاح الدين في اربد و محطة تعبئة غـاز الزرقاء.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لهذه المحطات 100 الف اسطوانة كل 8 ساعات و في حالات الطلب الشديد يتم رفع هذه الطاقة إلى 300 ألف اسطوانة كل 8 ساعات لتلبية حاجة المواطنين.

ويبلغ عدد اسطوانات الغاز المتداولة في المملكة نحو4.4 مليون اسطوانة، في حين يبلغ عدد مراكز توزيع الغاز قرابة الـ 839 مركزا موزعة في مختلف مناطق المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.