كلية القدس تفوز بإحدى الجوائز الذهبية “لجائزة فكرتي” من “تمويلكم”

admin
تعليم
admin26 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
كلية القدس تفوز بإحدى الجوائز الذهبية “لجائزة فكرتي” من “تمويلكم”

564545

فازت كلية القدس، عضو في مجموعة لومينوس، بالجائزة الذهبية في “فكرتي للمشاريع الريادية”، والتي نظمتها الشركة الأردنية لتمويل المشاريع الصغيرة (تمويلكم) على مستوى المملكة للشباب ممن لديهم أفكار لمشاريع جديدة أو مشاريع قائمة على المستوى الوطني.
وتأتي الجائزة لتعكس الدور الذي تقوم به كلية القدس  في خدمة الشباب بنشر الوعي حول ثقافه الريادة وبناء الشراكات في المجتمع المحلي، حيث حاز عليها الخريج من حواضن الاعمال في الكلية الطالب قصي سمير ضمرة على الجائزة.
واكتسب ضمرة مهارات ريادية متنوعة من خلال الدورات التي عقدت داخل كلية القدس ومن خلال الدورات التي شارك بها في الولايات المتحدة من خلال برنامج التبادل الثقافي بين ولاية أيوا كليات ايوا الجامعية وكلية القدس.
وتسلم الجائزة مدير المشاريع الدولية سمير برهومة، نيابة عن الرئيس التنفيذي لمجموعة لومينوس ابراهيم الصفدي، خلال الحفل الذي نظمته “تمويلكم”.
وتتبنى كلية القدس شراكة استراتيجية دولية بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية ووكالة التعليم العالي في الولايات المتحدة، تقوم على  انشاء حواضن الأعمال بهدف تخريج طلبة قادرين على اختراق سوق العمل ليكونوا رياديين في مجتمعهم ومتمكنين من اقامة مشاريعهم الخاصة التي تؤهلهم للولوج الى  الحياة العملية بكفاءة، وتقدم الكلية مادة ريادة الأعمال لكافة طلابها والبالغ عددهم أكثر من 3000 في المستويين المحلي والدولي. وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة لومينوس ابراهيم الصفدي: “اتخذت المجموعة العام الماضي قرارا يقضي بتدريس مادة مهارات ريادة الأعمال لكافة طلبتها، وذلك تحقيقا لتوجهات جلالة الملك عبد الله الثاني في تشجيع الرياديين الأردنيين كونهم أصحاب التغيير في المجتمع والذين يساهمون في الحد من المشكلات الاقتصادية كالفقر والبطالة”.
وأكد الصفدي على دور المؤسسات بدعم الرياديين في الاقتصادات العالمية وخصوصا المتقدمة منها، كونها من ابرز محركات النمو الاقتصادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.