كلمة سعادة/ سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بمناسبة يوم البيئة الوطني الـ 21

أخبار الإمارات
4 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كلمة سعادة/ سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بمناسبة يوم البيئة الوطني الـ 21

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO – DEWA (16)

يشكل «يوم البيئة الوطني» في دولة الإمارات العربية المتحدة علامة بارزة في مسيرة العمل البيئي، وجهود رفع الوعي حول قضايا البيئة والحياة الفطرية بالدولة، على مدار 21 عاماً منذ انطلاقه. وتحظى هذه المناسبة السنوية، التي تصادف الرابع من فبراير كل عام، برعاية كريمة من سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، واهتمام بالغ من أخيه سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو ما يعكس حرص القيادة الرشيدة والتزامها الراسخ بحماية البيئة وتنميتها من أجل تحقيق التنمية المستدامة الشاملة بأبعادها البيئية والاجتماعية والاقتصادية.
وتستمر الاحتفالات هذا العام بيوم البيئة الوطني تحت شعار «الإنتاج والاستهلاك المستدامان» لتسليط الضوء على إسهام الممارسات المستدامة وترشيد استهلاك الموارد في تحقيق الاستدامة، نظراً لأهمية هذه القضية في ظل مستويات الاستهلاك المرتفعة، لا سيما فيما يتعلق بموارد الطاقة والمياه والغذاء والنفايات والانبعاثات الكربونية؛ فقد كانت وما زالت أنماط الإنتاج والاستهلاك غير الرشيدة للموارد الطبيعية أحد الأسباب الرئيسية في التدهور البيئي الذي يشهده العالم اليوم، وفي ظهور وتفاقم الكثير من المشكلات البيئية وفي مقدمتها الاحتباس الحراري الذي يُعد أحد المسببات الرئيسية للتغير المناخي. ويبرز هذا اليوم جهود حكومة دولة الإمارات لاستشراف المستقبل المستدام، ورفع مستوى الوعي البيئي، وتشجيع الممارسات الرامية إلى حماية البيئة، والحد من الاستهلاك غير الرشيد للموارد الطبيعية.
وتعدّ هذه التوجّهات الوطنية بمثابة حجر الأساس الذي تستند إليه هيئة كهرباء ومياه دبي في مسيرتها نحو تحقيق الاستدامة ثلاثية الأبعاد وخارطتها الاستراتيجية 2021 من خلال إطلاق المشاريع والمبادرات القائمة في مضمونها على توظيف أحدث وأفضل التقنيات الصديقة للبيئة والابتكارات التقنية المتطوّرة، للحدّ من البصمة الكربونية في إمارة دبي، والتحسين المستمر والشامل في إنتاج ونقل وتوزيع خدمات الكهرباء والمياه لترتقي إلى أعلى المواصفات والمعايير البيئية المتّبعة دولياً.
كما تؤكد الهيئة في هذا اليوم مواصلة المسيرة نحو تعزيز الالتزام البيئي والتنمية المستدامة، وإطلاق ودعم المبادرات والمساعي المحلية الرامية إلى ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، والحدّ من انبعاثات الكربون والنفايات الصلبة، وحماية البيئات البحرية والبرية والجوية في دبي، وصولاً إلى تحقيق رسالتها بأن تكون مؤسّسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.