كشف شبكة تزوير شهادات خلو أمراض وإقامات للوافدين

admin
اسرار و خفاياتحت المجهر
admin18 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
كشف شبكة تزوير شهادات خلو أمراض وإقامات للوافدين

وافدين  - مجلة مال واعمالقالت مصادر مديرية الأمن العام  ان اجهزة البحث الجنائي توصلت إلى خيوط ساهمت في الكشف عن شبكة تقوم بتزوير شهادات «خلو الامراض والاقامات» للعمال الوافدين.

واضافت المصادر ان إلقاء القبض على أحد الأشخاص وهو وافد عربي ساهم في الكشف عن هذه الشبكة، مشيرة الى انه بتاريخ العاشر من الشهر الحالي ونتيجة التحريات، توصلت الشرطة إلى وافد عربي بحوزته عدد كبير من شهادات خلو الامراض وهي شهادات مختومة عن طريق التزوير.

وأشارت إلى أن الوافد اعترف خلال التحقيقات أنه كان يبيع الشهادة الواحدة بمبلغ يتراوح ما بيع 40 – 50 دينارا للعمال الوافدين وأنه حصل عليها من مواطن أردني وآخر من نفس جنسيته ودلل على أوصافهما.

وأكدت المصادر ان رجال البحث الجنائي ألقوا صباح امس الاول القبض عليهما بعد رصد تحركاتهما، واعترفا أثناء التحقيقات بأنهما كانا يحصلان على الاقامات وشهادات خلو الأمراض المزورة ويقومان ببيعها للوافدين بملبغ 1500 دينار على أن يقوم من يحصل عليها ببيعها بطريقة مجزأة بمبالغ أقل. وبينت المصادر أن التحقيقات ما زالت مستمرة في القضية لضبط كافة المتورطين فيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.