«كربون دبي» يكافئ «إمباور» على جهود تخفيض الانبعاثات

أخبار الإمارات
16 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«كربون دبي» يكافئ «إمباور» على جهود تخفيض الانبعاثات

21

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، كرّم مركز «كربون دبي»، خلال مؤتمر «تبريد المناطق 2016»، مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، لإطلاقها المنهجية الدولية لآلية التنمية النظيفة وخفض الانبعاثات الكربونية التي اعتمدتها الأمم المتحدة ، بشأن تغير المناخ خلال الاجتماع ال 92 للمجلس التنفيذي مطلع نوفمبر الجاري.
وأكد أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي ل «إمباور» أن المنهجية ليست نتاج جهود «إمباور» وحدها، وإنما تأتي في إطار العمل التكاملي والدؤوب لكل مؤسسات الدولة في الإمارات، وبخاصة المعنية منها بشؤون الطاقة والبيئة، لتحويل دبي إلى مدينة خضراء لتكون مدينة خالية من الكربون، بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021. وقال: «إنه مدعاة فخر لنا أن دولة الإمارات تأتي في مقدمة هذه الدول الملتزمة في المحافظة على الموارد الطبيعية لكوكب الأرض. ونرى أن هذه المنهجية سوف تؤتي ثمارها قريباً على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وبخاصة بعد اعتمادها لأول مرة من قبل الهيئة التنفيذية لآلية التنمية النظيفة ضمن الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، وهو ما سيسمح بتطبيقها من قبل كبرى المؤسسات والشركات والمصانع في جميع أنحاء العالم».
وأضاف: «من منطلق موقعها الريادي كأكبر شركة تبريد مناطق في العالم، ليس من باب الصدفة أن تحقق «إمباور» هذا الإنجاز العالمي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة. وقال إننا تقدمنا في مجال تكنولوجيا تبريد المناطق وترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على البيئة سيراً على خطى القيادة التي أولت أهمية قصوى لدعم كل الجهود المبذولة لتطوير آليات وسبل خفض الانبعاثات الكربونية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.