كبار المفكرين والمتحدثين العالميين يلهمون خبراء المواهب في المنطقة خلال قمة وإكسبو الموارد البشرية

admin19 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
كبار المفكرين والمتحدثين العالميين يلهمون خبراء المواهب في المنطقة خلال قمة وإكسبو الموارد البشرية

MarshallGoldsmith

كارين داركي بطلة رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة، ومارشال غولد سميث مخطط استراتيجيات الأعمال من بين أبرز المشاركين في مؤتمر دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة

يجتمع المئات من خبراء الموارد البشرية من أنحاء منطقة الشرق الأوسط في دبي يوم غد (الإثنين) للمشاركة في الدورة الـ11 لمؤتمر وإكسبو الموارد البشرية.

ويشهد اليوم الأول من الفعالية التي تقام على مدار ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات تقديم كلمة ملهمة وتحفيزية من بطلة ترايثلون ذوي الاحتياجات الخاصة، البريطانية كارين داركي، بالإضافة لكلمة أخرى لا تقل أهمية يقدمها مارشال غولد سميث، المصنف بين أكثر من 15 شخصية ملهمة في قطاع الأعمال على مستوى العالم من قبل مجلة فوربس العالمية.

وستقوم كارين داركي، الفائزة بالعديد من الميداليات أبرزها الميدالية الفضية في الترايثلون في أوليمبياد لندن لذوي الاحتياجات الخاصة 2012، بالحديث عن تجربتها الشخصية بضرورة السعي والعمل بجد للتغيير وتحقيق “ما لا يمكن تحقيقه”.

وتعرضت كارين، التي كانت من العداءات المحترفات ، لحادثة أثناء تسلقها لإحدى الصخرات أدت لإعاقتها، إلا أنها لم تيأس وواصلت البحث عن النجاح لكن بطرق مختلفة فباشرت بممارسة الدراجات الهوائية اليدوية وجابت بلدانا عديدة ووجهات مختلفة لممارستها.

وستتضمن الكلمة التي تلقيها كارين في قمة الموارد البشرية قصصا وحوادث شخصية، كما ستلخص الخصال الضرورية لتخطي العقبات والعمل على التغيير. وتقول داركي: “كوني كنت مغامرة ورياضية اتاح لي الفرصة لاختبار العديد من التجارب الممتعة، بالإضافة لمواجهة العديد من التحديات”.

وأضافت: “بدأت أنظر لهذه التجارب على أنها نسخ قوية من الاختبارات والمهام التي تواجهنا في العديد من مجالات الحياة الأخرى. بالنسبة لي وبكوني خبيرة في الموارد البشرية أستمتع بالتعلم من هذه التجارب والأخذ بعين الاعتبار علاقتها بالموضوع وجعلها مفيدة للأشخاص الآخرين المعرضين لمواقف مختلفة”.

من جهته يعتبر مارشال غولد سميث، أحد المتحدثين في اليوم الأول للمؤتمر، من الشخصيات المؤثرة والقادرة على حث قادة القطاع لتبني تغييرات إيجابية في تصرفاتهم وتصرفات الأشخاص من حولهم والفريق الذي يعملون فيه.

وسيقوم غولد سميث، الذي تمكن من التميز والنجاح بفضل أفكاره وآرائه التي خلفت العديد من الكتب التي لاقت رواجا واسعا، باستعراض السبب الذي يجعل من مهارات القادة العالميين اليوم غير كافية والسبب الذي سيجعل من قادة المستقبل مختلفون إلى حد كبير مقارنة بقادة اليوم.

كما وسيسلط غولد سميث في كلمته الضوء على خمسة عوامل جديدة للريادة ذات تأثير كبير وتعتبر من أساسيات النجاح في عالم الأعمال الحالي والمستقبلي.

وقال: “التحدث في قمة وإكسبو الموارد البشرية أمر ضروري بالنسبة لي. في سني هذا ومرحلتي العمرية هذه، أود استغلال معرفتي بأكبر قدر ممكن. آمل أن يتمكن الحاضرون من مشاركة ما تعلموه في المؤسسات التي يعملون فيها وآمل أيضا قيامهم بالاعتماد على أساليبي وأفكاري لإحداث تغيير إيجابي فيمن حولهم من أشخاص”.

هذا ومن بين كبار المتحدثين المشاركين في قمة وإكسبو الموارد البشرية مارك فوستر، السباح الأولمبي وبطل العالم السابق؛ رازموس أنكرسين، مدرب كرة القدم الدنماركي وكاتب العديد من المؤلفات الناجحة؛ دايف أولريتش، الشخصية الأكثر إلهاما في قطاع الموارد البشرية؛ وليز وايزمان، مؤلفة كتاب “مضاعفات: كيف يمكن لأفضل القائدين أن يجعلوا الجميع أكثر ذكاء” والمصنف الأفضل مبيعا بحسب وول ستريت جورنال.

وتعليقا على الفعالية، قال رامي بايور، مدير مؤتمر ومعرض الموارد البشرية: “تعد دورة هذا العام الكثير من المعلومات القيمة وذات الأهمية الكبيرة بالنسبة لخبراء الموارد البشرية العاملين في منطقة الخليج وما حولها. أصبح المعرض من الفعاليات الواجبة الحضور في المنطقة ونأمل أن تعم الفائدة على جميع الحاضرين”.

وستتضمن الدورة الـ 11 لقمة وإكسبو الموارد البشرية أكثر من 60 ندوة مجانية الحضور في الوقت الذي يوفر فيه المعرض أرضية متخصصة لأكثر من 70 شركة حضرت لمشاركة أحدث الحلول التي توصلت لها في قطاع الموارد البشرية.

ويقام على هامش المؤتمر والمعرض المصاحب فعالية جوائز الشرق الأوسط للتميز في الموارد البشرية والتي ستستعرض أبرز مواهب الموارد البشرية في الشرق الأوسط بالإضافة لتكريم الخبراء العاملين في القطاعين العام والخاص. وسيتم الاحتفال بالفائزين في فئات الجوائز التسعة خلال حفل عشاء متألق يقام مساء يوم الثلاثاء الموافق 21 أكتوبر.

وتقام قمة وإكسبو الموارد البشرية بدعم من الرعاة الرئيسيين، ضمان، لينكدإن، سباير، بروفايلز إنترناشونال، رامكو سيستمز، سي إي بي؛ والراعي الذهبي، تنفيذ؛ والرعاة الفضيون، مجموعة مان باور، “بي تي اس” و”زيوريخ”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.