قمّة آي فانتشور من أجكو تدعو رؤوس الأموال المخاطرة إلى الاستثمار في مستقبل قطاع الزراعة

تحت المجهر
25 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
قمّة آي فانتشور من أجكو تدعو رؤوس الأموال المخاطرة إلى الاستثمار في مستقبل قطاع الزراعة
تنزيل

عقدت اليوم “أجكو” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: AGCO)، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع المعدات والحلول الزراعيّة، أوّل قمّة “آي فانتشور” من “أجكو” في برلين، ألمانيا. وتشكّل هذه القمّة مبادرة مشتركة بين “أجكو”، و”أجكو فاينانس”، و”أجكو فيوز تكنولوجيز”، و”أنتيرا كابيتال”، وهي مستثمرة في رؤوس الأموال المخاطرة تركّز على الشركات في قطاعَي الغذاء والزراعة.

وقال مارتن ريتشنهاغن، الرئيس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “أجكو”، في هذا السياق: “تقوم الشركات الناشئة بإحداث تغيّرات جذريّة في مجال الزراعة التقليديّة، وهي تتوجه إلى الكثير من أهمّ التحديات في العالم، بما في ذلك أمن الغذاء ومعيشة المزارعين وفعاليّة المصادر”. وأضاف: “واليوم، ننقل وادي السيليكون إلى برلين. وستروّج الشركات الناشئة في مجال التقنيّات الزراعيّة إلى أفكار تُحدث فرقاً حقيقيّاً، وتدعم التقدّم والابتكار التقنيّين في مجال الزراعة”.

وتتوجّه قمّة “آي فانتشور” من “أجكو” إلى المبتكرين وأصحاب الرؤية الذين يحدّدون بفعاليّة مستقبل الزراعة من خلال ابتكار حلول قادرة على إحداث تحوّلات جذريّة وتتمتّع بالقدرة على دفع الزراعة العالميّة إلى الأمام. ويتمحور هدف الفعاليّة حول تعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع الزراعي. وتسعى قمّة “آي فانتشور” من “أجكو” إلى مساعدة المبتكرين على الوصول إلى القطاع عن طريق القادة، والشركاء، والتمويل للمساعدة في النهاية على جلب تقنيّات جديدة إلى السوق. وهي تهدف إلى جمع الأشخاص المناسبين مع بعضهم البعض، وبناء شراكات ناجحة من أجل مستقبل لامع، والمساهمة بأمن الغذاء العالمي.

وفسّر آدم أندرز، شريك إداري وأحد مؤسّسي “أنتيرا كابيتال”، قائلاً: “أصبح روّاد الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال المخاطرة يتعرّفون بشكلٍ متزايد على الفرص الطويلة الأمد في القطاع الزراعي، وهم يستثمرون بشكلٍ متزايد في الشركات الناشئة في مجال التقنيّات الزراعيّة. وإنّنا في ’أنتيرا كابيتال‘ نستثمر في مجال سلسلة إمداد الغذاء في الشركات التقنيّة وندعمهم برؤوس الأموال، والمعرفة المتخصّصة، وشبكة تتخطّى مجتمع الزراعة التقليدي والمجتمع التقليدي لرؤوس الأموال المخاطرة. وتشكّل قمّة ’آي فانتشور‘ من ’أجكو‘ بالنسبة إلينا منصّة فريدة لجمع الروّاد في قطاعَي الغذاء والزراعة مع أفضل الشركات الناشئة في مجال التقنيّات الزراعيّة، وأقوى المستثمرين في مجال رؤوس الأموال المخاطرة المهتمّين في هذا القطاع”.

ويركّز روّاد الأعمال الرائدين في مجال التقنيّات الزراعيّة على أفكار ابتكاريّة في سلسلة القيمة الزراعيّة التي تتراوح بين البيانات الضخمة وبرمجيّة السحابة وعلم الروبوتات، وبين تطوير محاصيل جديدة وحلول للريّ والتخصيب الذكيّ والزراعة الحضرية والكثير غيرها. وتتمتّع تقنيّاتها التي تحدث تغيّرات جذريّة وحلولها الجديدة بالقدرة على زيادة إنتاجيّة، وفعاليّة، واستدامة الزراعات الحديثة. وشكّلت فعاليّة اليوم منصّة للشركات الناشئة الثوريّة في مجال التقنيّات الزراعيّة لعرض نماذج أعمالهم.

وناقش المشاركون في قمّة “آي فانتشور” من “أجكو” الطرق الكثيرة لعمل الشركات الناشئة في مجال التقنيّات الزراعيّة ورؤوس الأموال المخاطرة معاً لتطوير تقنيّات جديدة تساهم في زيادة الإنتاجيّة الزراعيّة، وتقدّم أمن غذائي أفضل وأكثر استدامة.

وتألّف المتحدثون الضيوف من البروفيسور كلاوس جوزيف لوتز (الرئيس التنفيذي لشركة “باي وا العموميّة المحدودة”)، وبيرنارد كرون (مدير عام ومالك “بيرنارد كرون هولدينج إس إي آند كو”)، وأدريان بورسي (رئيس الأبحاث والتطوير لشركة “كروب ساينس” – قسم تابع لشركة “باير”)، وديفيد باتشيلر (رئيس مجلس إدارة “أباريو سيستمز المحدودة”)، وباري مارتن (عضو في المجلس الإداري لشركة “رابوبانك”)، ومايكل هورسك (مؤسس “هورسك ماسكينين”)، والبروفيسور الدكتور طوماس هيرليزيوس (رئيس التدريس لتكنولوجيا الأنظمة الزراعيّة لدى “تي يو دريسدين”).

وأنهى ريتشنهاغن حديثه قائلاً: “شكّلت قمّة ’آي فانتشور‘ من ’أجكو‘ منصّة رائعة للشركات الناشئة في مجال التقنيّات الزراعيّة مثل ’أجريكونومي‘، و’إكروروبوتيكس‘، و’فارموبايل‘، و’جورمان أوتولابز‘، و’تيلوس لابز‘، و’يوز ماي تيك‘، و’وي فارم‘، وسمحت لها بالتواصل مع أخصّائيّين وبناء علاقات جديدة لتنمية مشاريعهم في مجال الأعمال. وإنّنا في ’أجكو‘ نبحث على الدوام عن أفكار جديدة، وقامت قمّة ’آي فانتشور‘ بتعريفنا على بعض التقنيّات الجديدة الرائعة التي تثير اهتمامنا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.