قموه يؤكد أهمية ترويج وتسويق المتاحف في المملكة

admin
المؤتمرات الاردنية
admin26 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
قموه يؤكد أهمية ترويج وتسويق المتاحف في المملكة

95fc085e54793baf5c8eae61e41266e0ترأس أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه اجتماع الحلقة النقاشية لمديري المتاحف في مبنى دائرة الآثار العامة بهدف تطوير آلية ترويج المتاحف.
وأكد قموه، في تصريح إلى “بترا”، أن الأردن غني بتاريخه المتنوع، مؤكدا أهمية المتاحف وضرورة الاهتمام بتطويرها وإزالة المعيقات التي تواجه عملية الترويج لهذه المتاحف وإعطائها حقها من عملية الترويج المحلي والعالمي وإيجاد وسائل جديدة تهدف الى تعظيم ثقافة زيارة المتاحف.
وأكد أهمية إيجاد مسار واضح لزوار المتاحف بهدف تحقيق الهدف المنشود مشددا على أهمية تدريب كوادر محلية متخصصة في مجالات خدمات وإدارة المتاحف من حيث المحتوى والتصميم وطرق العرض مما يساهم في رفع مستوى أداء المتاحف في المملكة.
ولفت الى أن المتاحف هي مراكز وطنية تحفظ الهوية التراثية وتؤسس لذاكرة الوطن التاريخية والحضارية وعرض منجزات إنسان هذا الوطن من أعماق تاريخه الى حاضره لتعميق اندماج المواطن بتاريخه وتراثه وتعزيز انتمائه.
وخلصت اللجنة المشكلة الى اتخاذ عدة إجراءات لتكاملية وترويج سياحة المتاحف في المملكة تضمنت تطوير منتج جديد تحت مسمى مسار سياحي يعنى بسياحة المتاحف ويعتمد على التغذية الراجعة من كل متحف على أن يتم الترويج له من خلال المواد الدعائية والإعلانية اللازمة واستخدام وسائل جديدة تعظم ثقافة زيارة المتاحف وتركز على نشر الوعي السياحي وخصوصا في المدارس والجامعات لتحفيز الطلاب على زيارة المتاحف وتعريفهم بالمقتنيات الموجودة في المتاحف وعمل جولات علمية لهم وتزويدهم بالنشرات الخاصة بها.
كما خلصت الإجراءات أيضا الى وضع زيارة المتاحف ضمن البرامج السياحية لمكاتب وكلاء السياحة والسفر والاهتمام بالاحصائيات السياحية وأعداد وجنسيات زوار المتاحف ودراسة وتحليل هذه الإحصائيات والاستفادة منها للترويج للمتاحف حسب الدول واهتماماتها على أن تكون هيئة تنشيط السياحة هي الجهة المسؤولة عن الترويج والتسويق لكافة المتاحف في المملكة سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي من خلال وضع خطة للتسويق والترويج لهذه المتاحف.-(بترا)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.