قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة تنطلق بدورتها الرابعة في دبي

أخبار الإمارات
23 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة تنطلق بدورتها الرابعة في دبي

25a

نظمت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إحدى مؤسسات اقتصادية دبي ومجموعة “اس بي آي” النسخة الرابعة من قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2017 بفندق جميرا بيتش – دبي بحضور 1500 من رجال الأعمال وكبار المستثمرين وصناعة القرار من المدراء التنفيذيين للجهات الحكومية على الصعيد المحلي والعالمي.

يهدف الحدث بدورته الرابعة إلى تحقيق آمال وطموحات أصحاب المشاريع في المنطقة وتم خلاله تبادل المعرفة والخبرات مع أصحاب العقول المبتكرة الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحفيز المستثمرين على تحمل المخاطر وخلق فرصة جديدة في مشاريعهم التنموية.

ضمت أجندة ” عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ” نخبة من المتحدثين الدوليين وجلسات حوارية وورش عمل استراتيجية بالإضافة إلى معرض سلط الضوء على أبرز مزودي الخدمة ومعرض الفن ..فيما توفرت منصة لكبار المصممين من المنطقة لعرض مجموعاتهم.

وقال عبدالباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة يعد العمود الفقري لاقتصاد دولتنا لما له من دور حيوي في تعزيز فرص العمل ودفع النمو الاقتصادي للدولة وتحفيز المواهب الريادية الكامنة في المجتمع إلى جانب توليد حلقة للابتكار من أجل مستقبل أفضل ومستدام..

موضحا أن دبي ودولة الإمارات بشكل عام اعتمدتا السياسات والممارسات النموذجية في تمكين رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والقدرة على النمو والتنافس مع الشركات العالمية”.

و أضاف الجناحي إن المؤسسة أطلقت مؤخرا منظومة “تصنيف الشركات الصغيرة والمتوسطة” التي ستعزز موقع الشركات الصغيرة والمتوسطة على خارطة دبي الاقتصادية من خلال توفير الوظائف ودعم التنمية الاقتصادية وتعزيز الابتكار مما يساهم بدوره في تحقيق أهداف خطة دبي 2021.. و نحن نرى أن عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2017 سيقدم منصة لعرض إمكانيات الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية واستقطاب المشاريع الصناعية من جميع أنحاء العالم”.

و قال سعود عباسي مدير الإدارة العامة لتويوتا في الفطيم للسيارات : ” تربطنا بمؤتمر القمة العالمي للمشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم علاقة شراكة طويلة الأمد مبنية على هدفنا المشترك المرتكز على تحقيق النمو لقطاع الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في دولة الإمارات العربية المتحدة.. وفي مؤتمر هذا العام تطلعنا إلى تجربة مثمرة ساعين جاهدين لنبقى الخيار الأول والمفضل للمشاريع الصغيرة ومتوسط الحجم في الدولة من خلال توفير أفضل الخدمات وحلول النقل الشاملة للأعمال”.

و قال إليوت سانتون مدير التسويق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمبيعات المباشرة في الإمارات العربية المتحدة لشركة دي أتش أل إن قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة يعتبر من أهم الأعمدة لنمو الاقتصاد..

وبناء على بحث أجرته مؤسسة أي أتش اس جلوبال بالشراكة مع دي اتش أل فإن التوسع في الأسواق الإقليمية أو الدولية هو مفتاح النمو لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة.. و شراكتنا مع عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة تعكس تفهم دي إتش إل إكسبرس للاحتياجات الفريدة للشركات الصغيرة والمتوسطة” .

وأوضح عبد الرحمن الذهيبان نائب الرئيس الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا في أوراكل أن 75 في المائة إن عملاء أوراكل في جميع أنحاء العالم من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل أساس النمو الاقتصادي لأي بلد .. وقال :” نؤمن بحاجتهم للوصول إلى تكنولوجيا السحابة عند أدنى نقطة دخول محتملة”.

ونوه إلى أن أوراكل تركز بشكل كبير على الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط عبر دعم عملية التحول الرقمي لعدد منها.. وقال :” قمنا مؤخرا بإطلاق مركز رقمي رائد في دبي لدفع اعتماد تكنولوجيا السحابة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.. وتم تجهيز المركز الرقمي الذي يسعى لتوظيف 400 خبير مبيعات لتقنيات السحابة بتكنولوجيا المستقبل لتقديم تجربة استثنائية للعملاء.. وقامت شركة أوراكل أيضا بتوفير تكنولوجيا تتماشى مع مستوى المؤسسات لدعم الشركات المبتدئة وتوفر حلولنا السحابية حجر الاساس للمطورين المبتدئين للبدء فورا والنجاح في حالة التوسع او تغيير الأعمال”.

وقال شانتانو آب الرئيس التنفيذي مجموعة “اس بي آي” : ” لقد شهدت قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة نموا هائلا من حيث الحجم وعدد الحضور منذ أن بدأنا في العام 2013.. إذ كانت الفكرة وراء تنظيم هذا الحدث تقديم منصة ذات قيمة مضافة من حيث المحتوى وعرض الفرص لنمو الأعمال في المنطقة.. هدفنا الرئيسي هو التركيز على رفع الامكانات وقدرات المشاريع الصغيرة والمتوسطة والوقوف جنبا إلى جنب في نقل أعمالهم إلى مستوى أعلى من النمو والاستدامة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.