مجلة مال واعمال

قمة دبي تعزز دور المرأة القيادي في مجال الأعمال

-

انطلقت فعاليات النسخة الرابعة من قمة وجوائز القيادات النسائية في الشرق الأوسط في 22 أكتوبر وتستمر حتى 23 أكتوبر في دبي. ويمثل المنتدى تطور القيادة المعاصرة ويلهم الجيل القادم من القيادات النسائية، بمشاركة متحدثين محليين وإقليميين ومشاركين وخبراء ماليين وقادة فكر الأعمال.

هذا العام، يناقش الخبراء أهم الموضوعات المتعلقة بتمكين المرأة، بما في ذلك: التحديات والفرص لتمكين المرأة، وتمكين القيادات النسائية من أجل تطوير القيادة العالمية من خلال التبادل الثقافي والحوار، والمساواة في الرعاية الصحية لضمان حصول الجميع على الرعاية من خلال السياسات والدعم المجتمعي، والدور المحوري للقيادات النسائية في تشكيل التكنولوجيا المستقبلية، ودفع الابتكار وتعزيز الشمولية وفرص النمو، ودور القيادات النسائية في مجال الموارد البشرية في توجيه التغيير، مع زيادة توظيف النساء، وتمكينهن من خلال التعليم وتقديم التدريب والارتقاء بالمهارات لبناء ثقة المرأة ومهارات القيادة، وتحديات العمل والحياة للقيادات النسائية عبر الفئات العمرية، بما في ذلك تقديم الرعاية، وأهداف المهنة، والمعايير المجتمعية، والصحة العقلية، ودور الشركات التي تقودها النساء في دفع النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، والمبادرات التي تهدف إلى زيادة تمثيل المرأة في أدوار القيادة التكنولوجية، والمزيد.

وقالت مروة المنصوري، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: “إن المؤتمرات مثل قمة القيادات النسائية تشكل أهمية بالغة في تعزيز تمكين المرأة في مجال الأعمال. وعلى وجه الخصوص، فإن الاستماع إلى رائدات الأعمال والقيادات النسائية الناجحة يقدم أمثلة واقعية عن كيفية تفوق المرأة في الصناعات التي يهيمن عليها الرجال وتحقيق أدوار قيادية. وتعمل هذه التجمعات كفرصة مثالية للتوجيه والتواصل ونقل المعرفة وبناء المهارات لجميع المشاركين”.