قمة التصنيع والتجارة المستقبلية 2018 تنطلق يومي 8 و9 أكتوبر بحضور 800 مشارك من قطاعي التصنيع والتجارة

معارض ومؤتمرات
7 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
قمة التصنيع والتجارة المستقبلية 2018 تنطلق يومي 8 و9 أكتوبر بحضور 800 مشارك من قطاعي التصنيع والتجارة

FMTS2018 Letterhead NEW ARABIC FONT - مجلة مال واعمال

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من “قمة التصنيع والتجارة المستقبلية”، التي تنظمها مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، بالشراكة مع شركة “اكسبوتريد” المتخصصة في تنظيم الفعاليات والمؤتمرات، وذلك يومي 8-9 أكتوبر 2018 في أتلانتس النخلة دبي، وذلك تحت رعاية معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والصناعة في الدولة. ويجمع الحدث أكثر من 800 متخصص في مجال التصنيع من منطقة الشرق الأوسط للتعرف على أبزر الاتجاهات والتطورات التكنولوجية الجديدة التي ترسم تحولات قطاع التصنيع في المنطقة.

كما تقدم القمة رؤى حول مجالات التصنيع المستقبلية، وأبرزها “الثورة الصناعية الرابعة”، بصفتها من المحاور الأساسية وانتشار تكنولوجيات التصنيع المبتكرة، كما ويعرض على هامش القمة، ابتكارات وتقنيات مزودي الخدمات ذوي الصلة والتي تدعم ممارسات التصنيع المستقبلية.

تتماشى أهداف هذه القمة مع استراتيجية دبي الصناعية 2030 والتي تهدف لأن تكون دبي منصة عالمية للأعمال والصناعات القائمة على المعرفة والابتكار والاستدامة، حيث سيشارك أعضاء من لجان استراتيجية دبي الصناعية وممثلي من المجلس التنفيذي بالاضافة الى مبتكري التكنولوجيا على المستوى االمحلي والعالمي لبحث مواضيع مهمة مثل إنترنت الأشياء الصناعية ومصانع المستقبل والتوأمة الرقمية واستخدام الروبوتات، بالإضافة إلى مواضيع عديدة ذات الصلة”.

تسعى نسخة الثالثة من القمة إلى مناقشة أبرز التحديات والفرص المثالية في قطاعي التصنيع والتجارة، والتي لا تزال من المحفزات الرئيسية للاقتصاد في المنطقة، حيث تقدم القمة منصة لتبادل المعرفة، وتعرض أمثلة حية من الواقع توضح تحديات وفرص التحول الرقمي في قطاع التصنيع. يغطي جدول أعمال البرنامج مواضيع تركز على دور التكنولوجيا والابتكار في القطاع الصناعي، واستراتيجية دبي الصناعية، والإمداد والتموين 4.0، والذكاء الاصطناعي، وتنامي صناعة الروبوتات، من بين مواضيع أخرى.

ويشارك في الحدث أكثر من 40 خبيرا في المجال من شركات ضمن قائمة فورتشن لأكبر 500 شركة في العالم، وتحديداً الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا كمتحدثين وخبراء ومنهم أوي هنسن، نائب الرئيس (التصنيع 4.0) في بي أيه اس اف؛ وريتشارد ألبرت، رئيس الابتكار الرقمي في بيريلي دويتشلاند، وأحمد الحداد المدير التنفيذي للعمليات في جافزا، موانئ دبي العالمية، وهيمانشو بالسل ، رئيس قسم التكنولوجيا في إبيكور ؛ وألكسندر فان ريت ، الرئيس التنفيذي للعمليات في ماي دبي، وأندريه كراس ، مدير الحسابات في دايفوكو، وفرانشيسكو ألفيري ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تابرورا ، وغيرهم من المشاركين.

ويشارك في الحدث أكثر من 20 شركة كرعاة، وهم: “موانئ دبي العالمية” و”المنطقة الحرة لجبل علي” كراعي رسمي في المنطقة الحرة؛ وإبيكور كراعي بلاتيني؛ ودايفوكو وتايبريورا كراعي ذهبي؛ وواحة الصجعة الصناعية كراعي فضي؛ وشينكا مانجمنت كشريك لين للاستشارات والتدريب، بالإضافة إلى أومرون؛ واس آي سي كي؛ وفينيكس كونتاكت؛ وامينسا تكنولوجيا لابس؛ وادفانتك؛ واكم، ولويز إلكترونيك كرعاة الربط الشبكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.