قمة أردنية سعودية في عمّان مارس القادم

22 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
قمة أردنية سعودية في عمّان مارس القادم
18

تستضيف عمان أواخر مارس (آذار) القادم قمة أردنية سعودية، بحسب مصادر دبلوماسية سعودية في عمّان، أكدت أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز سيزور المملكة الأردنية قُبيل يومين من انطلاق القمة العربية التي يستضيفها الأردن.

ويبحث الملك عبدالله الثاني مع خادم الحرمين الشريفين خلال القمة، بحسب صحيفة “الرأي” الأردنية، العديد من القضايا المشتركة السياسية والاقتصادية، وتعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، وكذلك إطلاق مشاريع منبثقة عن صندوق الاستثمار الأردني السعودي، إلى جانب التطورات التي تشهدها المنطقة.

يذكر أن الملك عبدالله الثاني، وقع محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الأردني المشترك خلال زيارته إلى الرياض في شهر أبريل (نيسان) الماضي ولقائه خادم الحرمين الشريفين.

ووقع رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي في الرياض، على محضر الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الأردني المشترك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.