قفزة لأسعار النفط تدفع الأسهم الأوروبية للإغلاق على ارتفاع

28 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قفزة لأسعار النفط تدفع الأسهم الأوروبية للإغلاق على ارتفاع

????? ?????? ????? ??? ????? ????? ??????serId

تعافت الأسهم الأوروبية لتغلق على ارتفاع محدود بعدما ساعدت قفزة في أسعار النفط في موازنة ضغوط على السوق أثارتها نتائج ضعيفة من بضع شركات.
وقفزت أسعار النفط 5 في المئة بعدما كانت بدأت الجلسة على انخفاض في أعقاب تقارير بأن روسيا أشارت الى تعاون محتمل مع منتجين اخرين للنفط ومع إظهار بيانات اميركية زيادة قوية في الطلب على منتجات نفطية مثل زيت التدفئة الأسبوع الماضي الذي شهدت فيه الولايات المتحدة موجة شديدة البرودة.
وساعد ذلك مؤشر قطاع النفط والغاز على الصعود 1.1 في المئة وهو ما ساعد بدوره مؤشر “يوروفرست 300” لأسهم الشركات الاوروبية الكبرى على ان يغلق مرتفعا 0.36 في المئة عند 1340.76 نقطة.
وجاء سهم “ساج” البريطانية في مقدمة الرابحين بين الشركات المسجلة في المؤشر القياسي مع صعوده 7.5 في المئة بعدما اعلنت نتائج قوية.
لكن سهم “رويال بنك اوف سكوتلاند” تراجع 2 في المئة بعدما حذّر “البنك البريطاني” من ان أرباحه ستضرر نتيجة إجراءات قضائية في الولايات المتحدة.
وتضررت أسهم شركات التكنولوجيا الاوروبية من توقعات لتراجع الايرادات من “آبل” المصنعة لهواتف “آيفون”.
وهبط سهم شركة “إريكسون” السويدية المصنعة لمعدات الاتصالات 6.3 في المئة على رغم إعلانها عن أرباح تشغيل تجاوزت متوسط التوقعات.
وفي البورصات الرئيسية في أوروبا أغلق مؤشر “فايننشال تايمز” البريطاني مرتفعا 1.3 في المئة في حين صعد مؤشرا “داكس” الالماني و”كاك” الفرنسي 0.59 في المئة و0.54 في المئة على الترتيب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.