قطاع السياحة يتراجع بعد هجوم نيس ويضغط على أسهم أوروبا

سياحة
16 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قطاع السياحة يتراجع بعد هجوم نيس ويضغط على أسهم أوروبا

قطاع السياحة يتراجع بعد هجوم نيس ويضغط على أسهم أوروباهبطت أسهم شركات السياحة والترفيه الأوروبية لتضغط على أسواق الأسهم في المنطقة بعد هجوم في مدينة نيس الفرنسية أودى بحياة أكثر من 80 شخصا.

وانخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.15 بالمئة إلى 1335.71 نقطة بينما تراجع مؤشر ستوكس 600 الأوسع نطاقا 0.2 بالمئة متضررا من هبوط أسهم قطاع السياحة والترفيه بنحو 1.2 بالمئة.

وهبط سهم أكور الفرنسية أكبر مجموعة فندقية في أوروبا ثلاثة بالمئة في حين انخفضت أسهم شركات للطيران والسياحة مثل اير فرانس وإيزي جيت وتوماس كوك في نطاق من 1.6 إلى 4.2 بالمئة.

ومؤشر ستوكس 600 منخفض نحو سبعة بالمئة عن مستواه في بداية العام.

وفي بورصة لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني على الرغم من هبوط أسهم شركات السياحة بعد هجوم نيس بعد أن ظل منخفضا معظم الجلسة. وأغلق المؤشر مرتفعا 0.2 بالمئة إلى 6669.24 نقطة لينهي موجة هبوط استمرت ثلاثة أيام.

ومن بين المؤشرات الرئيسية الاخرى‭ ‬انخفض مؤشر كاك القياسي للأسهم الفرنسية 0.3 بالمئة في حين أغلق مؤشر داكس للأسهم الالمانية بلا تغير يذكر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.