قطاع الأسواق المالية في الشرق الأوسط يستعد لنداء التغيير

أخبار الإمارات
23 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
قطاع الأسواق المالية في الشرق الأوسط يستعد لنداء التغيير

النسخة الـ 42 من المؤتمر الدولي للمتداولين في الأسواق المالية تقام بتنظيم من جمعية الإمارات للأسواق المالية وتناقش أبرز القضايا المؤثرة في القطاع

Ahoud Al Ali, Treasurer at the UAE Financial Markets Association

وجهت جمعية الإمارات للأسواق المالية دعوة لخبراء الأسواق المالية وأمناء الصناديق والمتداولين والبنوك الاستثمارية للتضامن معا من أجل التغيير في الوقت الذي بدء فيه الغرب يشهد تناميا لظاهرة الشعبوية وبروز الاقتصادات العالمية المشتركة.

وافتتح محمد الهاشمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للأسواق المالية، الجهة المنظمة للدورة الـ42 من المؤتمر الدولي للمتداولين في الأسواق المالية، اليوم رسميا فعاليات المؤتمر برفقة تامر خليفة، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي الدولي للمتداولين في الأسواق المالية، حيث ألقى الكلمة الافتتاحية أمام المئات من الوفود الحاضرين من داخل الدولة وخارجها للاستماع للكلمات والحوارات التي يلقيها ويشارك فيها نخبة المحللين والخبراء الماليين من أنحاء العالم.

وألقى سعادة عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية بدبي، كلمة رحب فيها بجموع الحاضرين وشدد على أهمية المؤتمر وعراقته، وكونه شاهداً حياً على مدى التقدّم الذي عرفته الساحة الاستثمارية بالمنطقة العربية، لا على صعيد التوسع وعمليات الإدراج والاكتتاب العامّ فحسب، وإنما أيضاً عند المستوى المهني والتقني، والأهمّ من ذلك، المستوى التشريعي، الذي لا تخفى على الجميع أهميته في رسم ملامح العمل واستحقاقاته في أية بيئة استثمارية ناجحة، وتحديد مدى نموّها واستقطابها للأفراد والمؤسسات الاستثمارية.

وانطلقت الدورة الـ42 للمؤتمر، الذي يقام بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمتداولين في الأسواق المالية والشريك الاستراتيجي -بنك الإمارات دبي الوطني- صباح اليوم (الخميس 23 نوفمبر) في فندق ومنتجع سوفوتيل النخلة على ان تستمر حتى السبت 25 نوفمبر. وتقام دورة هذا العام تحت شعار ’نداء للتغيير‘، والذي اختير في ضوء تدني سقف التوقعات بمشهد النمو العالمي، وتنامي أهمية الصناديق السيادية الخليجية وضرورة تقييم إمكانات الأسواق المالي.

ومن أبرز أحداث اليوم الأول كانت الكلمة الرئيسية التي قدمها السير بيرت ويستماكوت، السفير البريطاني للولايات المتحدة من 2012 إلى 2016، والتي تطرق للحديث فيها عن أهم المخاطر والفرص في عالم اليوم الذي يتسم بعدم الاستقرار.

كما ناقش السير ويستماكوت في كلمته التي امتدت لقرابة ساعة، مجموعة من المواضيع المؤثرة في الأسواق العالمية اليوم بما فيها تأثيرات الرئيس دونالد ترامب على الشؤون العالمية، الحقائق المزيفة والمشاعر المضادة للمؤسسات، وقرار البريكزيت في المملكة المتحدة والأزمة السياسية في ألمانيا، والتوترات الحالية في الشرق الأوسط وشمال كوريا.

من جهتها وفي الكلمة التي ألقتها في المؤتمر، قالت عهود العلي، أمينة صندوق جمعية الإمارات للأسواق المالية: “هدفنا تسهيل التواصل بين الهيئات المالية المحلية والدولية، بالإضافة إلى مشاركة الآراء والمعارف. قمنا باستقطاب نخبة العقول والمحللين الماليين إلى دبي هذا الأسبوع لنأخذكم في رحلة للتغيير. متحدثونا سيلهمونكم لاكتشاف المزيد عن تنامي ظاهرة الشعبوية في الغرب، وكيف يبدو مشهد النمو العالمي، والانفتاح على الأفكار الجديدة والتركيز على تطوير المواهب المحلية في الإمارات والخليج”.

كما وشهد اليوم الأول عقد جلسة نقاشية حول أهمية الاقتصادات المشتركة، والتي أدارها هورموز فاريار، رئيس الاقتصاد المؤسسي لدى ديفيسا كابيتال، بمشاركة كل من جينيفر هانسن، الرئيس العالمي لاستراتيجيات البيع والتنفيذ لدى ساكسو ماركيتس إلى جانب كل من سارة غرين بروديرسن، رائدة الأعمال، وتشيلسي رسترم، المؤلفة والناشرة من سان فرانسيسكو وديفيد باسياك، المستلهم المستقبلي والمبتكر والكاتب.

وتضم قائمة الخبراء المشاركين في المؤتمر كلا من، كولين إليس، المدير التنفيذي ورئيس قسم الإقراض لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا لدى موديز لخدمات المستثمرين؛ وريتشل بيثر، المحللة المالية المعتمدة وكبيرة المستشارين لدى معهد صناديق الثروة السيادية؛ كريستوفر ديمبيك، كبير المحللين الدوليين لدى بنك ساكسو؛ هيو بيل، كبير الاقتصاديين الأوروبيين والرئيس المشارك لدى فريق الاقتصادات الأوروبية في البحث العالمي للاستثمار؛ جواو بيدرو، الخبير بالاقتصاد المالي؛ كارلا سلِم، كبيرة الاقتصاديين لدى بنك ستاندرد تشارتدرد؛ ومايكل كريد، مدير أول للسياسات والاستراتيجيات لدى هيئة دبي للخدمات المالية، وتشيلسيا رسترم، والعديد غيرهم.

وتقام الدورة الـ 42 من مؤتمر ومعرض الاتحاد الدولي للمتداولين في الأسواق المالية بدعم من الشريك الاستراتيجي بنك الإمارات دبي الوطني، والرعاة الذهبيون، بنك أبوظبي الأول، آي كاب الشرق الأوسط وموريكس، والرعاة الفضيون، مصرف أبوظبي الإسلامي وتوليت ليبرتي (البحرين)، والراعي البرونزي – ساكسو ماركيتس. لمزيد من المعلومات وتسجيل الحضور، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني www.icaconference.com.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.