قصص نجاح 21 إماراتية توثق في كتاب

16 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
قصص نجاح 21 إماراتية توثق في كتاب

801

صدر أخيراً كتاب جديد وفريد من نوعه يوثق قصص نجاح 21 امرأة إماراتية، وذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة بفندق لو ميريديان حضره عدد كبير من كبار الشخصيات في الحكومة والقطاع الخاص، وذلك للاحتفال بالإنجازات التي حققتها 21 امرأة إماراتية في مختلف المجالات وأصبحن محل فخر لدولة الإمارات. يقع الكتاب في 184 صفحة باللغة الانجليزية وأصدرته دار نشر «إكسبونانت للإعلام» في الدولة التي أصدرت من قبل خمسة كتب ناجحة.

وتعليقا على هذا الحدث قال ميرزا الصايغ، مدير المكتب الخاص لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية نائب حاكم دبي الذي أصدر الكتاب: «إن تواجد المرأة الإماراتية في جميع المجالات والنجاح الذي حققته يؤكد وبقوة الدعم والتشجيع الذي تقدمه دولة الإمارات للمرأة».

وأضاف: إنه لمن دواعي الفخر لنا جميعا أن تكون هناك إماراتيات متميزات في جميع التخصصات وقصص النجاح هذه سوف تشجع مواطنات أخريات لكي يحذين حذوهن ويحققن نجاحات في مجالات مختلفة.

حضور

حضر عبد الرحمن سيف الغرير، الرئيس السابق لغرفة دبي للتجارة والصناعة، في الحفل كضيف شرف، كما حضر الحفل الإماراتيات اللاتي حققن الانجازات التي تناولها الكتاب، حيث تسلمن هدايا تذكارية من ميرزا الصايغ تقديرا للإنجازات التي حققنها وهن : علياء عبد الله المزروعي الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة المزروعي القابضة – أمل العقروبي مخرجة أفلام – آمنة بن هندي الرئيس التنفيذي لمشاريع بن هندي – آمنة سلمان الحداد بطلة رفع الأثقال – بدرية فيصل مدير أول التسويق والرعاية بدوري الخليج العربي للمحترفين ومصممة الأزياء – فاطمة خليفة العنزي مهندسة طائرات معتمدة بطيران الإمارات – الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي رئيسة نادي الإمارات لسيدات الأعمال رئيسة شركة بي بي دبليو الشرق الأوسط.

كما حضر الحفل حبيبة المرعشي رئيسة مجموعة الإمارات للبيئة الرئيس التنفيذي شبكة سي اس آر العربية، وحبيبة الصفار الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الحيوية بجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والأبحاث، وخولة كابنجي الرئيس التنفيذي لزاجل، ومريم الهاشمي مديرة كمبيرلي بروسيس بمركز دبي للسلع المتعددة.

ومن بين الإماراتيات اللاتي حققن إنجازات: الدكتورة موزة عبيد غانم غباش السكرتير العام لجائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات، وخولة السركال مديرة نادي الشارقة للسيدات، وليلى محمد سهيل الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بسياحة دبي، ومنى عيسى القرق مديرة التجزئة بمجموعة عيسى صالح القرق رئيسة منظمة القيادات العربية الشابة، وليلى عبد العزيز الرضا بطلة سباق القدرة، ولمياء عابدين مؤسسة كوين أوف سبيدز، ومريم عثمان مؤسسة ومديرة مركز راشد للمعاقين، والدكتورة نجاة محمد راشد مديرة المختبرات الطبية وبنوك الدم بوزارة الصحة، وشيخة سعيد المسمري رئيسة الإعلام بحكومة الفجيرة، وثريا الواضحي مؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة الواضحي.

مشروع طموح

تقول ميراج رضوي مدير التحرير في إكسبونانت إن كتاب «إماراتيات حققن إنجازات» كان مشروعا طموحا واجه العديد من التحديات استغرق إعداده أكثر من ستة أشهر حاولنا خلالها التعرف على الإماراتيات اللاتي حققن إنجازات وخلال هذه الرحلة التقينا مع بعض أهم الإماراتيات اللاتي حققن إنجازات واللاتي صنعن أسماءهن بأيديهن وأصبحن محل فخر لوطنهن. وأوضحت أن هذا الكتاب يهدف الى إبراز قصص نجاحاتهن المثيرة في شتى المجالات من مشتغلات في السياسة الى إعلاميات الى سيدات أعمال الى مهندسات الى مصممات أزياء الى فنانات الى مخرجات الى عالمات الى رياضيات وكافة المجالات الأخرى.

وقالت إن هؤلاء الإماراتيات لم يصبحن فقط مثلاً أعلى للمواطنات ولكن أيضا لكل من يعيش على أرض الوطن. وأشارت إلى أن هؤلاء الإماراتيات اللاتي حققن إنجازات يتسمن بالثقة الكاملة بالنفس والتمسك بالعادات والتقاليد التي تربين عليها ووضعن بالفعل المرأة العربية على خارطة العالم للمحترفات المتميزات. وتقول المستشارة فريدة أجمل إن المرأة الإماراتية حققت العديد من الإنجازات الهامة وإن الرؤية الثاقبة لقادة الدولة ساهمت كثيرا في تطور البلاد. وأضافت ان تجربة دولة الإمارات في تدعيم المرأة أصبحت نموذجا هاما لكثير من الدول وأتمنى أن المجتمعات الأخرى تحذو حذو هذه التجربة وتجعل المرأة تحتل مراكز مرموقة في الاقتصاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.