قصر الإمارات….. رمز جديد للفخامة والرفاهية

admin15 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
قصر الإمارات….. رمز جديد للفخامة والرفاهية
33

 

 قصر الإمارات…أعجوبة العالم الجديدة

 تعددت عجائب الدنيا السبع في بلد العجائب إمارات البناء فأصبحت تزخر في المباني التي أصبحت خير شواهد على الانجازات، فالعقول فكرت والأيادي أبدعت في الانجاز لتظهر امام أعيننا أعجوبة جديدة تسحر الناظرين.. فالمتأمل لهذا الصرح المعماري السياحي  يرى ما وصلت إليه الإمارات من نهضة تذهب بالفكر الى أعماق التاريخ الذي جدده أبناء زايد الخير.. فالشواهد خير معبرا والبريق الذي ظهر امامنا من ارض الخير خير شاهد على الحب والانتماء.. فلم نعد نسمع عن عجائب الدنيا السبع لان  الناضر الى انجازات أبناء الإمارات  فاقت مخيلة أهل بابل والأنباط والفرعنة وغيرهم.. فلم تنتهي القصص.. ومسيرة البناء مستمرة  فكل يوم نشاهد أعجوبة جديدة تسر الناضر إليها.. ومن بين هذه العجائب يظهر امامنا فندق قصر الإمارات الذي أضاف الى أبو ظبي والإمارات جمالاً الى جمالها الفتان..  فياليتني أتقن فن الشعر حتى اتغنا بهذا الصرح الفتان لأعبر عن خلجات صدري وأبوح عن مكنون أفكري، واكتب عن هذا المعلم المعماري السياحي، الناطق عن أهله، بالترحاب لكل زائرا آتٍ الى بلاد الخير والعطاء، فلقد زرت بلدانا كثير وترددت على فنادق متعددة وزرت الكثير من المعالم السياحية، فلأول مرة اشعر ان الأماكن تحاكي البشر، فأثناء التجول في مرافق هذه الأعجوبة أحسست ان الحجارة تنطق ولسان حلها يحاكيني ويقول لي دع قلمك يبح عما بداخلك ليعلم العالم انني لست بحجرٍ عادي وإنما حجرٍ كريم لا يعرف قيمته الا الباحثين عن الجمال والروعة.. فمعذرة ايها الحجر الكريم يا من بُني منك هذا الصرح العظيم، فزائرك سيتغنى بك وسيعود إليك مرارا وتكرارا ليستمتع بجمالك.

 فلقد اسرت الأبصار والقلوب بروعة وجمال تصميمه العمراني الذي انفرد به من بين اقرانه على المستوى العالمي، لغة فريدة عندما تحاكي الصحراء البحر بلسان قصر الإمارات الذي اطل على البحر ليحول الصحراء الى جنة تسحر الخيال، ان الإقامة لمرة واحدة في قصر الإمارات تجربة تمنحك الشعور كأنك تعيش في عالم من وحي الخيال تأخذك إلى أجواء ملكية لم تعهدها من قبل. 

 

 

وقصر الإمارات من المعالم البارزة في أبو ظبي تمتزج فيه العراقة العربية بأحدث صيحات التكنولوجيا، والنتيجة تجربة ساحرة لا تُنسى، وهو رمز جديد للفخامة والرفاهية جهز بأحدث ما توصلت إليه تقنيات العصر المتطورة.

في وضح النهار، يظهر التباين جليّاً بين لون الفندق الرمليّ المائل إلى الذهبي وحدائقه الخضراء النَّضِرة ونوافير المياه الفضية المتلألئة والسماء الزرقاء.

أمّا في ظلمة الليل، فتتغيّر إضاءة الفندق بطريقة فنية بارعة، إذ تتلوّن القبّة الرئيسية بمختلف أطياف قوس قزح، مشكل اروع لوحة فنية من صنع البشر، جمال ساحرٌ فتان.

يضمّ الفندق 114 قبّة، أبرزها القبّة المركزية التي ترتفع 6 ،72 أمتار عن الأرض. ويطغى على الداخل الذهب وعرق اللؤلؤ والكريستال.

ويحتوي الفندق على 1002 ثريا تزن أكبرها 2,5 طن، ومن المعالم الأخرى التي تبقى في الذاكرة عن قصر الإمارات سجّادتان جداريّتان مصنوعتان يدوياً عليهما صورة للفندق ذاته وتزن كلّ منهما طنّاً،ويمتدّ المبنى الرئيسي للفندق على مسافة تناهز الكيلومتر من الجناح الشرقي إلى الجناح الغربي، أمّا حدائقه والأراضي المحيطة به فتغطّي مساحة 100 هكتار.

 

موقع قصر الإمارات

يقع قصر الإمارات على الكورنيش، القلب النابض لمدينة أبوظبي، وتحيط به أھم المعالم السياحية وأبرز مناطق الأعمال، وعلى مقربتا منه المسجد الكبير ومركز أبو ظبي الوطني للمعارض ويعتبر موقع قصر الإمارات أكثر الفنادق ملائمة للسياح ورجال الأعمال.

 

مطاعم فندق قصر الإمارات

يضم فندق قصر الإمارات العديد من المطاعم التي تلبي رغبات جميع الزائرين والنزلاء فتجد التنوع الفريد في هذه المجموعة من المطاعم، فانت تفكر بنوع الوجبات وطريقة تناولها وهذه النخبة من المطاعم تلبي جميع رغباتك، فيوجد في قصر الامارات 9 مطاعم لتحقيق ذلك.

1-      لوفاندوم

يقع المطعم على الطابق 4 من القصر، مع شرفة واسعة تطل على الشاطئ والمرسى ولوفاندوم براسيري يقدم قائمة الطعام العالمية لوفندوم براسيري في فندق قصر.

 

2- ميزالونا

يعد ميزالونا من ابرز المطاعم التي تقد الطعام بالروح الايطالية، وهو حائز على جائزة  (هاف مون) الايطالية، ويعتبر تحفة معمارية مرصعة بالزخارف الجدارية المستوحى من مدينة البندقية ومسرحا لخلق أجواء مثالية للتمتع بتجربة طعام لا تنسى.

 

3-  الصياد

 

 تعبر المقصورة الداخلية في مطعم الصياد عن التراث في منطقة الخليج العربي، مع ديكور باللون الأزرق للتعبير عن البحر والأبيض للنقاء، ويقدم المأكولات. 

 4- مزلاي

 

  تعني كلمة مزلاي قفل الباب القديم، ويقدم مزلاي قائمة طعام خاصة بنكهات محلية مثل الهريس والمجبوس بكل أنواعه ولحم الجمل المشوي ولحم النعام المشوي والأرانب ولحم الغزال والخراف المحلية والكمأ .

ويقدم المطعم ايضا وجبات مثل شوربة ولد الولد من لحم صغار اسماك القرش والجشيد والمالح والعوال والنغر والروبيان الي جانب الارز بالزعفران و الخبز العربي الرقاق وعشاء الفريج بالسمن والعسل .

 5- باربوكيو القصر

يعتبر باربيكيو القصر تجربة فريدة للاسترخاء لتناول الطعام، ويقع المطعم بين شرفة الفندق والبحر العربي الهادئة ، و يجمع جو شاعري على الشاطئ مع الخدمة الممتازة

6-  هاكاسان

 

 يقدم المطعم الصيني ،هاكسان ، الجودة التي تجمع بين تصميم الفخمة ، والأجواء الآسيوية المعاصرة ، والخدمة الراقية، والحائز على نجمة ميشلان،ويقدم مطعم هاكسان المأكولات الفريدة من الصين .

7- كاسكيدز

يقع على طول حديقة الألعاب المائية في قصر الإمارات ، ويقدم كاسكيدز الأطباق المميزة في جو من الراحة والاستمتاع بالمغامرات العائلية.

8- لاس بريزاس

يقع المطعم في الجناح الشرقي للقصرويقدم مجموعة متنوعة من الماكوانت التي تقدم بطريقة طهي فوري والاستمتاع باجواء شاعرية ونسيم البحر المنعش إلى جانب الاسترخاء.

9- ديوان لوبرج

 يقع في الطابق الأرضي للقصر وفي مطعم ديوان الأوبرج ، تجربة المطبخ اللبناني التقليدي والمذاق الممتع للمقبلات والحلويات إلى جانب المتعة بالترفيه الحي.

 

شهادات تقدير عالمية لفندق قصر الامارات

فندق قصر الإمارات يحصل على جائزة أفضل فندق في الشرق الأوسط

منحت الأكاديمية الأمريكية  لعلوم الضيافة فندق ((قصر الإمارات)) جائزة  ((انترناشيونال فايف ستار دايموند)) كأفضل منتجع في الشرق الأوسط لتنضم الى سلسلة الجوائز التي حاز عليها القصر  خلال الأعوام الماضية.

 المدير العام الجديد لفندق ((قصر الإمارات)) هانز أولبيرتز قال: ” الجائزة شرف كبير لنا خاصة عندما تكون الجهة المانحة  هيئة ذات سمعة دولية مرموقة مثل الأكاديمية الأمريكية  لعلوم الضيافة”, مؤكدا أن “هذه الجائزة ستسهم في تعزيز  معاييرنا المتبعة وخدماتنا المقدمة وفخامة التجربة التي  نوفرها لضيوفنا“.

اوضحت الرسالة الرسمية التي تسلمها المدير العام  للفندق أن المتابعين والمهتمين بالشأن السياحي صوتوا  لصالح ((قصر الإمارات)) الذي يعد المعلم السياحي الأبرز  في أبوظبي نظرا لسعيه الدائم للتميز والخدمات التي لا  نظير لها إضافة إلى ريادته في عالم الضيافة.

وتعد جائزة ((انترناشيونال فايف ستار دايموند))  الأبرز في مجال تقدير الانجازات السياحية على مستوى  العالم إذ يسعى الكثير للحصول عليها لكن لا ينالها إلا  القليل, وتمنح بعد تحليل معمق للخدمات التي يقدمها الفندق والسمات التي يتفرد بها إضافة إلى تجربة الإقامة فيه بشكل عام.

 

موقع هوتل اندريست دوت كوم يختار قصر الإمارات كأفخم فندق في العالم في العام 2014 

 

 وذكر تقرير للموقع الاخباري المتخصص في السياحة هوتل اندريست دوت كوم ان ” قصر الإمارات لامثيل له في العالم من حيث الأناقة والتصميم المعماري والمساحة وكرم الضيافة والفخامة الفندقية والخدمات المقدمة للزائر من لحظة الوصول الي المطار الي لحظة دخول الفندق ” .

 واشار التقرير الي ان قصر الإمارات بني باعتباره أحد المعالم الشهيرة لعرض الثقافة العربية وكرم الضيافة في أفضل حالاتها.

 ويستقبل هذا القصر الفندق  زعماء العالم والمشاهير ورجال الأعمال والضيوف لقضاء تجربة ترفيهية عالمية لا تنسى وفريدة من نوعها.

 ويعتبر فندق قصر الإمارات معلما وطنيا اذ انه اصبح ايقونة ابوظبي السياحية والثقافية للعالم كما انه يحتضن المناسبات الوطنية الهامة .

 

 وذكر التقرير ان أجنحة القصر الفاخرة تحتوي على مناطق جلوس واسعة وأنيقة وغرفة الطعام وثلاث غرف نوم ملكي وهي جميعها مزدانة بألوان ناعمة من الذهب والفضة تحت ثريات كريستال سواروفسكي , كما ان جميع الغرف داخل قصر الامارات مزينه بالحرير الأصفر أو الأزرق والتحف وبتناغم لطيف من الذهب والفضة والرخام .

 واشار التقرير الي ان قصر الإمارات علي شاطئ طوله 1,3 كيلومتر وهو اطول شاطئ فندقي في العالم ويتربع القصر وسط حدائق خضراء مزدانة بالورود تصل مساحتها الي 100 هكتار ولايوجد فندق اخر يحظي بمثل هذه المساحة الاسطورية من الحدائق الخلابة المطلة علي البحر مباشرة .

ويضم هذا الفندق ذو الأرقام القياسية 394غرفة وجناحا ملكيا مزودة بالخدمات والمرافق الفاخرة مع خدمة شخصية من الدرجة الأولى.

 وتتراوح مساحات الغرف مابين 40 الي 55 مترا مربعا اما الأجنحة الملكية فهي مجهزة بحمامات من الذهب وغرفة طعام وغرفة جلوس واسعة وغرفة نوم منفصلة وحمام رخامي فاخر مجهز مع جاكوزي  ومكاتب وصالون استقبال شرفات بانورامية تطل على البحر وتصل مساحة الجناح الملكي الي 265 مترا مربعا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.