قصة حياة أغنى امرأة في العالم

سيدات أعمال
7 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قصة حياة أغنى امرأة في العالم

3 (1)

تعد زهو كونفي – سيدة الأعمال الصينية – أغنى نسار العالم، بثروة تقدر بـ7.8 مليار دولار، حسبما ذكر مركز

وبدأت كونفي حياتها عاملة في مصنع ينتج العدسات اللاصقة، وكانت تتقاضى دولاراً واحداً يوميًا، واليوم تتربع على عرش أغنى نساء العالم، بثروة جمعتها من صناعة شاشات اللمس.

وقدم مركز “hurun” على موقعه إحصائية عن أغنى النساء العصاميات في العالم، وهن النساء اللاتي صنعن ثرواتهن بأنفسهن ومن خلال أعمالهن.

وحسب الإحصائية، بلغ عدد النساء المليارديرات في العالم اللواتي جنين ثرواتهن بأنفسهن 73 امرأة، وتحتل الصين المرتبة الأولى في هذه القائمة.

ووفقاً للإحصائية فإن الصين تحتل المرتبة الأولى، حيث يبلغ عدد المليارديرات فيها 49 امرأة، في حين احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثانية بـ 15 امرأة، وتلتها بريطانيا بثلاث نساء، وسيدتين من إسبانيا، وسيدة واحدة في كل من أستراليا والبرازيل وإيطاليا ونيجيريا.

وكشفت الإحصائية أن السيدة الأغنى في العالم صينية وهي زهو كونفى، التي أسست شركة لشاشات اللمس في الصين، التي تمدّ شركات “آبل” و”سامسونج” بمنتجاتها، وقدرت ثروتها بـ 7.8 مليار دولار.

أما السيدة الأمريكية فتدعى إليزابيث هولمز، وأسست شركة لاختبارات الدم، وقدرت ثروتها بـ 3.4 مليارات دولار.

وبلغ إجمالي ثروات النساء المليارديرات في الصين 95.4 مليار دولار، مقابل 28.8 مليار دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، و4.9 مليارات دولار في إسبانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.