قرية الشامية السعودية.. طبيعة خلابة ومقومات جمالية جاذبة

سياحة
28 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
قرية الشامية السعودية.. طبيعة خلابة ومقومات جمالية جاذبة
275121-bbbced9061 (1)

تعد قرية الشامية بمحافظة الريث معلماً سياحياً فريداً، عطفا على ما تتمتع به من طبيعة خلابة وتضاريس متنوعة جعلت منها مقصداً للمصطافين والمتنزهين على مدار العام حيث تتميز باعتدال الجو معظم فصول السنة وكثافة الغطاء النباتي نظير وجود الجبال والوديان التى تكسوها خضرة الأشجار وموجات الضباب.

وتقع قرية الشامية بمحافظة الريث في منطقة جازان ونظرا لما تحتوي قرية الشامية عليه من مقومات جمالية جاذبة، باتت مقصدا للعديد من الزوار، حيث تتمتع المنطقة بتراث شعبي زاخر، فيوجد بها العديد من الألوان الشعبية المختلفة، منها العرضة، والدمة، والزامل، والشهرية، والصفقة، والتي تُؤدى بطريقة جماعية في المناسبات العامة والخاصة، ويستخدم لها زي شعبي خاص، كما تتميز بزراعة الذرة، الدخن، البر، الشعير، البن، التين (الحماط)، الموز، البرتقال، العنب، التفاح، الليمون، الفركس”.

وباتت الشامية من أهم المواقع الجاذبة للسياح والمصورين الذين وثقوا الصور الفوتوغرافية لهذه المواقع، ويوجد بها العديد من المواقع الأثرية، ومنها وادي “لجب” الذي يتميز بالخضرة والمياه الجارية على طول العام، جمالية خاصة للسواح، إضافة إلى جبال “القهر” ووادي “وعال” و”السادة” وجبل “رداع” وغيرها من المناطق الجميلة في محافظة الريث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.