قرار بريطاني وشيك بتوسعة مطار لندن

دولي
3 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قرار بريطاني وشيك بتوسعة مطار لندن

27

قال كريس جرايلينغ وزير النقل البريطاني: إن حكومته ستتخذ قراراً لزيادة القدرة الاستيعابية لمطار لندن في وقت «ليس ببعيد».

ويتنافس هيثرو أكثر مطارات بريطانيا وأوروبا ازدحاماً مع مطار جاتويك لنيل موافقة الحكومة على إنشاء مدرج إضافي.

ويضغط هيثرو منذ 25 عاماً لإنشاء مدرج إضافي وتأخر صدور قرار في هذا الشأن إثر تصويت البريطانيين في 23 يونيو الماضي لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي. وقال جرايلينغ لتلفزيون آي.تي.في ان هناك ثلاثة مشروعات على الطاولة تحتاج إلى الدراسة. جميعها مثيرة للإعجاب.

وأضاف: سنتخذ قراراً في وقت ليس ببعيد ولن أعطيك موعداً محدداً. وأضاف أن القرار سيعلن في وقت قريب جداً.

«المملكة القابضة» تبيع فندقاً في كندا مقابل 645 مليون ريال

أكدت شركة المملكة القابضة، الذراع الاستثمارية للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، أنها باعت أول من أمس فندق فورسيزونز تورنتو المملوك لها بالكامل مقابل 225 مليون دولار كندي أو ما يعادل 645 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان للبورصة إنها باعت الفندق إلى مجموعة شركات عائلية تابعة لشاهد خان وإنها حققت ربحاً بقيمة 17 مليون دولار كندي أو ما يعادل 48 مليون ريال من عملية البيع التي سيظهر أثرها المالي في نتائج الربع الثالث من العام. وأضاف البيان: سوف تتحصل «المملكة القابضة» على تدفقات نقدية ناتجة عن الصفقة تبلغ 217 مليون ريال. تحوز المملكة القابضة حصص أقلية في عدد من كبرى الشركات في العالم، وهي من أكبر المساهمين في سيتي غروب ولها حصة في تويتر. الرياض – رويترز

روسيا لا تستبعد إعادة فرض رسوم على صادرات القمح

قالت وكالة تاس الروسية للأنباء أمس: إن روسيا قد تعيد فرض رسوم على صادرات القمح إذا حدث هبوط حاد في قيمة الروبل أو انخفاض كبير في المحصول. كانت موسكو ألغت رسوم صادرات القمح من 23 سبتمبر الماضي. ونقلت تاس عن وزير الزراعة ألكسندر تكاتشيف قوله: إذا حدث شيء غير عادي مثل تداول الدولار عند 80 أو 100 روبل فسنقوم بالطبع بإعادة فرض الرسوم، أو إذا حدث انهيار في المحصول كأن يصبح 40 مليون طن بدلاً من 116. موسكو – رويترز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.