قبل “الأضحى”.. 50% تخفيضات على السلع الغذائية بالإمارات

أخبار الإمارات
17 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
قبل “الأضحى”.. 50% تخفيضات على السلع الغذائية بالإمارات

1024 2 3 - مجلة مال واعمال

أكدت وزارة الاقتصاد الإماراتية إعلان منافذ البيع الكبرى تخفيضات على أسعار السلع الغذائية بنسب تصل إلى 50 بالمائة خلال موسم عيد الأضحى المبارك المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته أمس إدارة حماية المستهلك والمنافسة بوزارة الاقتصاد مع مسؤولي منافذ البيع الكبرى في ديوان عام الوزارة بأبوظبي.

وأكد مدير إدارة حماية المستهلك والمنافسة بالوزارة في تصريحات للصحفيين عقب الاجتماع على أن مسؤولي منافذ البيع تعهدوا خلال الاجتماع بطرح تخفيضات بنسب تصل 50% على عشرات من السلع الغذائية خلال موسم عيد الأضحى، بحسب صحيفة البيان.

ولفت هاشم النعيمي إلى أن هذه السلع تشمل سلعاً أساسية، إضافةً إلى أنواع متعددة من اللحوم والخضراوات والفاكهة وسلع أخرى.

وأشار النعيمي إلى أن الوزارة ستتلقى قبل بداية موسم عيد الأضحى بعدة أيام قوائم التخفيضات السلعية من منافذ البيع، متوقعاً بدء الإعلان عن التخفيضات خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

ونوه النعيمي إلى استمرار العمل بمبادرات تثبيت أسعار السلع، مشيراً إلى أن السلعة المثبتة أسعارها تضم اليوم أصنافاً سلعية تجاوزت 1800 صنف من السلع الغذائية والاستهلاكية يتم بيعها عبر 75 منفذاً وهايبر ماركت رئيسياً في إمارة أبوظبي.

وكشف الدكتور هاشم النعيمي عن أن وزارة الاقتصاد بدأت بالتعاون مع منافذ البيع في الدولة تعميم مبادرة «مراقبة كاونترات البيع» عبر توفير موظف مراقب لنظام الدفع يعمل على تقليص الزحام على نقاط الدفع بمنافذ البيع، كما يقوم بمراقبة المحاسبين في صناديق الدفع للتحقق من عدم وجود أخطاء في فواتير البيع وكذلك التواصل مع المستهلكين بصورة فورية لتوفير الحلول المباشرة لأي مشكلة تواجه المستهلك خلال عملية الشراء.

ومنذ أيام، تثبت وزارة الاقتصاد الإماراتية أسعار 1700 سلعة غذائية في 70 منفذاً للبيع في إمارة الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية، خلال عيد الأضحى المبارك وحتى نهاية عام 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.