قانون ينظم التطوع الإسعافي في دبي قريباً

أخبار الإمارات
5 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قانون ينظم التطوع الإسعافي في دبي قريباً

23

بحثت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مع هيئة تنمية المجتمع الانتهاء من قانون وتشريع برنامج دبي للتطوع خلال جلسة نقاش بين الجانبين، ضمن زيارة وفد الهيئة للإسعاف برئاسة مدير عام الهيئة خالد الكمدة، حيث اجتمع الوفد مع المدير التنفيذي خليفة بن دراي، وعدد من المسؤولين.

واستعرض الجانبان تطور مشروع التطوع الإسعافي مع الامانة العامة للمجلس التنفيذي، كما ناقشا تعريف التطوع ومدى ارتباطه بالهدف الاستراتيجي لحكومة دبي بصفة عامة ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بصفة خاصة، كما تم التطرق الى المسؤولية القانونية للمتطوعين ومدى مساءلتهم عن الاخطاء الإسعافية التي قد تحدث أثناء التعامل مع المريض.

وقال بن دراي إن المشروع ينظم التطوع في العمل الاسعافي ويؤطر المبادئ والقيم التي ستحكم تطبيقه على كل متطوع يقدم الإسعافات الأولية أو التدريب الخاص بها، لافتاً الى أن الهدف من وراء إصدار القانون هو تشجيع روح المبادرة والمشاركة الإيجابية والمحافظة على حياة المصابين والمرضى من خلال تقليص زمن الاستجابة للحالات الطارئة، وتنظيم العمل التطوعي ووضع الضوابط والإجراءات التي تبين واجبات المتطوعين وحماية حقوقهم.

وأضاف أن المؤسسة ستتولى تحديد فئات المتطوعين وطبيعة الأعمال التي يمكن أن تؤديها كل فئة، وتدريبهم على تقديم الإسعافات الأولية، ومنح بطاقة خاصة لكل متطوع لإبرازها سواء للجهات الرسمية أو للجمهور عند تقديم الإسعافات الأولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.