فيلم جديد يروي قصة نجاح سلسلة مطاعم “ماكدونالدز”

منوعات
24 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
فيلم جديد يروي قصة نجاح سلسلة مطاعم “ماكدونالدز”

28

سلطت هوليوود أضواءها على راي كروك، الرجل الذي حول متجراً صغيراً لبيع الهامبورغر في مدينة كاليفورنيا الأميركية إلى إمبراطورية “ماكدونالدز” العالمية للوجبات السريعة.
ويلعب مايكل كيتون الممثل الشهير الحائز على جائزة أوسكار دور كروك، وهو شخص مدمن للخمر كان يبيع ماكينات صنع المشروبات المثلجة، نحا الأخوين ماكدونالد جانباً قبل 60 عاما ليسيطر على العلامة التجارية التي تحمل اسمهما وذلك في فيلم (ذا فاوندر) الذي بدأ عرضه في دور السينما الأميركية يوم الجمعة.
وأقنع كروك الذي توفي عام 1984 ريتشارد وموريس ماكدونالد بالسماح له بالحصول على حق امتياز مطاعمهما النظيفة التي تقدم الخدمة بسرعة. ومارس كروك بعد ذلك سيطرة طاغية على الاسم التجاري لماكدونالدز، ما جعل الأخوين يوافقان على بيعه له في 1961 مقابل 2.7 مليون دولار.
وقال روبرت سيغل كاتب سيناريو الفيلم “تجذبني قصص الرجال التي تنطوي على استقطاب وصعوبة”. وأضاف “يجيد كيتون هذه العذوبة الدسمة”.
وتنتهي أحداث الفيلم بمفاجأة مدوية بأن كروك خدع الأخوين ماكدونالدز للتملص من دفع رسوم امتياز سنوية هائلة. وهو ما أحجمت “ماكدونالدز” التعليق عنه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.