فيصل الفايز: يناشد أبناء الأردن لدعم صندوق أسر شهداء القوات المسلحة

أخبار الإمارات
13 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
فيصل الفايز: يناشد أبناء الأردن لدعم صندوق أسر شهداء القوات المسلحة

خلال لقاءه برجال الأعمال الأردنيين في الإمارات

فيصل الفايز 2

أقام رجال الأعمال الأردني سالم احمد القيسي في منزلة بدبي/ دولة الإمارات العربية المتحدة حفل على شرف دولة رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل عاكف الفايز وبحضور سفير المملكة الأردنية الهاشمية في الإمارات جمعة العبادي وعدد من رجال الأعمال الإماراتيين، وأبناء الجالية الأردنية المقيمين على أرض الإمارات، لقاء طرح من خلاله مبادرة لدعم أبناء المجتمع الأردني، وحث أبناء الأردن خارج الوطن للوقوف إلى جانب إخوتهم في الأردن لتخفيف العبء عن كاهلهم في حياتهم المعيشية.

فيصل الفايز1 1

وأكد دولة رئيس مجلس الأعيان الأردني خلال إلقاء كلمة عبر فيها عن عمق العلاقات الأردنية الإماراتية التي تمتد جذورها منذ القدم وإلى التناغم النوعي التي تتمتع به سياسة البلدين في كافة المجالات متمثلة بالعلاقة التي تربط بين جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسن المعظم واخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، التي أرسى قواعدها المغفور لهما بإذن الله تعالى، الملك الحسين بن طلال، وأخيه المغفور له بإذن الله تعالى، و الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مثنياً على الدور الكبير الذي تلعبه الإمارات إتجاه أبناء الأردن المقيمين على أرضها، والدعم الذي تقدمه للأردن من خلال الإستثمارات المباشرة في الأردن والتي تقدر بـ 15 مليار دولار، ومساهمتها بدعم الأردن ضمن المنحة الخليجية التي تقدم للأردن، وعلى الدور الكبير الذي تلعبه الإمارات إتجاه أبناء الأردن المقيمين على أرضها، والذين يلقون رعاية كبيرة.

سالم القيسي1

وناشد الفايز رجال أعمال في الخارج التوجه للإستثمار في الأردن للنهوض بالإقتصاد الأردني لتجاوز الظروف الحرجة التي يمر بها حتى يستمر الأردن عزيزاً قوياً منيعاً، موجهاً نداء لهم لدعم صندوق أسر شهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الذين بذلوا أرواحهم فداء للوطن وآمنه وإستقراره، إضافة إلى دعم إنشاء صناديق التكافل الإجتماعي لمساعدة الأهل والأخوة في الأردن.

سالم القيسي

مشيراً إلى ضرورة إستمرار تواصل المغتربين بالوطن وتعزيز علاقاتهم بالمستثمرين ورجال الأعمال في الدول التي يعملون بها بما يعود بالخير والنفع للوطن، فهم رسلنا في هذه البلدان لتعزيز الإستثمارات العربية والأجنبية في الأردن.

وفي لفتة من  دولته طلب من الحضور الترحم على أرواح شهداء الأردن والإمارات الذين طالتهم يد الغدر، داعياً للوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة .

فيصل الفايز 1

ورحب رئيس رجل الأعمال الأردني سالم القيسي أثناء كلمته بدولة فيصل عاكف الفايز والحضور، مؤكداً على متانة العلاقات الأخوية بين الشعبين الأردني والإماراتي المستمدّة من القيم والمبادئ الثقافية والحضارية الأصيلة التي تجمع بينهم، والتي أفضت إلى صداقة وطيدة تتجسّد في الروابط الإقتصادية والثقافية والإجتماعية التي تجاوزت الحدود الرسمية وأصبحت نموذجاً يحتذى به بين الأوساط العربية والعالمية في مجالات التعاون والتكامل والإحترام المتبادل، تجسيداً لرؤى وتوجيهات قيادتي البلدين، وإيمانهما الراسخ بأهمية التعاضد والتعاون المشترك لما في ذلك من مصلحة عليا لكلا البلدين.

وقدم  القيسي مبادرة لإقامة جمعية لدعم أبناء الأردن والوقوف معهم للمساهمة في في تخفيف الوطئة عن كاهلهم في حياتهم المعيشية.

ودعا القيسي رجال الأعمال والمستثمرين للإستثمار في الأردن وإستكشاف الفرص التي تجذب الإستثمار, لما تتمتع به الأردن من بيئة جاذبة للإستثمار في العديد من القطاعات الإقتصادية.

نصار القيسي

وأعرب السفير جمعة العبادي عن سعادته بتواصل مؤسسات الوطن مع الأردنيين في الخارج،  وضرورة وجود مثل هذا اللقاءات التي تعود بالخير والفائدة على الوطن وذلك من خلال إشراك المغتربين في عملية التنمية بشكل  مباشر، وذلك تماشياً مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم الذي لطالما حرص على ضرورة وأهمية التواصل مع أبناء الأردن داخل وخارج الوطن للنهوض بالإقتصاد الأردني والدفع به قدماً نحو تحقيق المزيد من المكاسب لما يعود بالخير والنفع على المواطن الأردني.

وفي الختام أثنى الجميع على الجهود التي يقوم بها رجل الأعمال سالم القيسي في دعم أبناء الأردن في الداخل والخارج ورعايته للفعاليات التي تعود بالنفع والفائدة على الأردن والمواطن الأردني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.