فيسبوك تكشف عن كاميراتي Surround 360 لتعزيز الواقع الإفتراضي

تكنولوجيا
23 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
فيسبوك تكشف عن كاميراتي Surround 360 لتعزيز الواقع الإفتراضي
9988429000000_169_1024

كشفت شركة فيسبوك عن الجيل الثاني من كاميراتها Surround 360، حيث عرضت عملاق التواصل الاجتماعي نموذجين جديدين من الكاميرات خلال فعاليات معرضها للمطورين F8، موضحة أن هذه الكاميرات الجديدة تستهدف منتجي محتويات الفيديو وصانعى الأفلام المحترفين، حيث كانت فيسبوك قد كشفت خلال مؤتمرها للمطورين F8 العام الماضي عن الجيل الأول من كاميرا Surround 360 الموجهة نحو الواقع الافتراضي، والتي كانت تضم 17 عدسة ويصل سعرها لحوالي 30 ألف دولار.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندي، فإن التحديث الجديد يأتي كخطوة جادة من فيسبوك لمساعدة عملائها الراغبين في شراء هذه الكاميرا، خاصة وأن فيسبوك تحاول الدخول في مجال تقنيات الواقع الافتراضى منذ استحواذها علىOculus Rift، حيث تسعى لتوليد محتوى يشجع المستخدمين على إعطاء الواقع الافتراضي فرصة التجربة على أرض الواقع.

أما فيما يتعلق بالجيل الثاني من الكاميرا، فهي تمتلك الآن قدرة أكبر على التحرك في جميع أنحاء مشهد الواقع الافتراضي، حيث تأتي الكاميرات بشكل كروي، فيما يوفر نموذج X24 حجما أكبر وقدرة أكبر من خلال 24 عدسة مختلفة، فيما يوفر نموذج X6 حجم اقل وقدرة أكبر على التنقل من خلال 6 عدسات تمتلكها، ويمكن لكاميراتي التصوير عبر 6 درجات من الحرية، وهو ما يتيح نتائج أفضل عند رؤية الفيديوهات الملتقطة في الواقع الإفتراضي.

وحتى الآن فإن فيسبوك لم توفر أي معلومات عن أسعار الكاميرات الجديدة أو موعد توافرها في الأسواق، كما تعمل الشركة حاليا مع العديد من شركات الإنتاج والتأثيرات البصرية بما في ذلك أدوبي وOtoy وFoundry وMettle وDXO وغيرها الكثير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.