“فيزا” توفر خدمة “Apple Pay” لـعملائها في الامارات

أخبار الشركات
24 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“فيزا” توفر خدمة “Apple Pay” لـعملائها في الامارات
1024 (8)

أعلنت “فيزا”، الشركة العالمية لتكنولوجيا المدفوعات، عن إتاحة (Apple Pay) لعملائها بجميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد خدمة Apple Pay بمثابة وسيلة مبتكرة تحول عمليات الدفع عبر الهواتف المتحركة بأسلوب يتسم بالسهولة وفق أرقى مستويات الخصوصية والأمان، ليقدم طريقة سلسلة وسريعة للقيام بالمدفوعات.

وستتيح خدمة Apple Pay، مدعومةً بالأمان الذي توفره خدمة العملة الرمزية Visa Tokenization، لحاملي بطاقات “فيزا” في دولة الامارات من إجراء الدفعات مباشرةً من أجهزة iPhone، مع ضمان حماية معلوماتهم المالية بصورة غير مسبوقة. وأظهرت دراسة استطلاعية أجرتها “فيزا” وسيتم نشرها قريباً، أن أكثر من 72% من سكان دولة الإمارت يستخدمون هواتفهم الذكية لأكثر من 3 ساعات اليوم، كما أشارت إلى وجود طلب متزايد من المستهلكين على قنوات بديلة للدفع تكون أكثر سهولة وأماناً.
وتعد مزايا الأمان والخصوصية والانسيابية في عمليات الدفع ركيزة أساسية يقوم عليها خدمة ” Apple Pay”. وعند ربط بطاقة إئتمانية أو بطاقة خصم مباشر بالخدمة، لا يتم تخزين أرقام البطاقة على الخدمة نفسها، ولا يتم حفظها على أي من خوادم شركة “Apple”، بل يتم تعيين رقم حساب فريد للجهاز بدلاً من ذلك، وتشفيره وتخزينه بأمان داخل عنصر آمن ضمن الجهاز نفسه. ويتم تفويض كل عملية دفع على حدة من خلال رمز أمان ديناميكي فريد مؤقت.
وفي معرض تعليقه على الإعلان، قال ناثان كوشني، رئيس قسم الحلول الرقمية لشركة “فيزا” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إن تواجدنا في بلد أغلب سكانه من المستهلكين المتمرسين باستخدام التكنولوجيا والهواتف الذكية يجعلنا متحمسين لتوفير خدمة Apple Pay لحاملي بطاقات ’فيزا‘، والتي من شأنها جعل تجربة الدفع أسهل وأسرع وأكثر أماناً من أي وقت من مضى. وبما أن نسبة المقيمين في الدولة الإمارات ممن يجرون عمليات شراء عبر هواتفهم الذكية عدّة مرات في الشهر تقارب الثلث، فإن إطلاق Apple Pay يعدّ الخطوة الأمثل بالنسبة لحاملي بطاقات ’فيزا‘، حيث أنها تزودهم بتجربة دفع آمنة وسلسلة ومدعومة بالحماية التي توفرها خدمة Visa Tokenization”.
ويمكن للمستخدمين القيام بإعداد خدمة “Apple Pay” بسهولة كبيرة، ومواصلة تلقي المكافآت والمزايا التي توفرها بطاقاتهم الإئتمانية وبطاقات الخصم المباشر عبر الخدمة نفسها. وتعمل الخدمة على جهاز iPhone SE” “و”iPhone 6″ والأحدث، إضافة إلى”Apple Watch”‏.
يعتبر التسوق عبر الانترنت في المواقع والتطبيقات التي تقبل الدفع عن طريق ” Apple Pay” سهلاً للغاية، ولا يتطلب سوى بصمة إصبعك، لذلك لا توجد حاجة لملئ نماذج الكترونية طويلة أو تكرار الكتابة في خانة عنوان التوصيل أو الدفع. ولدى القيام بعملية دفع لمشتريات أو خدمات بلمسة واحدة في تطبيقات التسوق أو عبر متصفح “Safari”، يمكن استخدام ” Apple Pay” على جهاز ” iPhone 6″ والأحدث، إضافة إلى “iPhone SE” و”iPad Pro و”iPad Air 2”و”iPad mini 3″ والأحدث. كما يمكن استخدامها عبر متصفح “Safari” في أجهزة “Mac” التي تم إطلاقها عام 2012 فصاعداً، وتحمل نظام التشغيل “macOS Sierra”، وتأكيد المدفوعات باستخدام جهاز ” iPhone 6″ والأحدث، أو “Apple Watch” أو من خلال المعرّف ببصمة الاصبع في جهاز “MacBook Pro” الجديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.