«فيتنس إكسبو» إنجاز يوافق رؤية دبي

أخبار الإمارات
12 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«فيتنس إكسبو» إنجاز يوافق رؤية دبي

2781849454في مدينةٍ اعتادت التحليق فوق طبقات السحاب بلا كلل، واعتلاء قمةٍ تلو أخرى بلا ملل، ها هي دبي تطل أنيقةً، لتضيف إلى سجلها الذهبي إنجازاً جديداً باستضافتها لـ«فيتنس إكسبو» أكبر معرض للياقة البدنية في العالم، لتروي شغف الرياضيين، وتجمع الجمهور بأبطالهم في لقاءٍ موعده نوفمبر المقبل، ومكانه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

أكثر من 100 عرض رياضي، ومسابقات متنوعة في مختلف الرياضات كالكونغ فو والفنون القتالية والباركور وبناء الجسم وغيرها، وأكثر من 500 عارض من مختلف أنحاء العالم، يلتقون بهذا المعرض الذي تنظمه شركة «ترينر إيه» بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ضمن إطار فعاليات اليوم الرياضي الوطني للإمارات. «البيان» تواصلت مع عارف ميرزا، الرئيس التنفيذي لـ «فيتنس إكسبو» وصاحب شركة ترينر إيه، ليعبر عن سعادته بتنظيم الحدث، فشغفه في مجال الصحة واللياقة البدنية لا حدود له، وعن ذلك قال: أخوض من خلال هذا المعرض مغامرة جديدة ستضيف لي الكثير، فأنا شغوف في مجال الصحة والرياضة، وبعد زيارتي لعدة معارض دولية سنوياً، شعرتُ برغبة كبيرة في أن أكون جزءاً من هذا الحدث من خلال شركتي «ترينر إيه».

إنجاز جديد

ولفت ميرزا إلى أن دبي تمتاز عن بقية مدن العالم بطموحها الذي يعانق السحاب. وقال: بعد الإنجازات الكبيرة التي حققتها، ها هي تطل بأكبر معرض للياقة البدنية بالعالم، وهذا ليس غريباً عليها قياساً بما حققته بوقت سابق، وما ستحققه لاحقاً. وأشار إلى أن بنية دبي التحتية القوية، ونضوج وازدهار سوق العقارات فيها، يعتبران عاملا جذب لعدد متزايد من المستثمرين سنوياً، وماركات عالمية بمجال الصحة واللياقة البدنية، ستعلن عن نفسها بهذا المعرض.

تَوَجُّه صحي

وذكر أن اتباع أسلوب حياة صحي، تَوَجُّه تنادي به الدولة من خلال مبادراتها المختلفة، وهو ما زاد وعي الناس للحفاظ على الصحة، ما يؤدي إلى تخفيف التوتر في بيئة معيشيه متسارعة الخطى، مشيراً إلى أن «فيتنس إكسبو» سيُظهر للمهتمين في هذا المجال ولزوار المعرض الجانب الجاذب في دبي ومدى قدرتها على استيعاب أسواق جديدة من أنحاء العالم.

وعن هدف المعرض قال: الهدف هو تطوير مجال الصحة واللياقة البدنية في المنطقة بأسرها لتنمو بصورة أسرع، ولزيادة وعي السكان بالفوائد المترتبة على اعتماد نمط حياة صحي. وأكد أن المعرض يوافق رؤية دبي، فهي بحد ذاتها من الوجهات الأكثر ارتياداً بالعالم، سواء كان للسياحة أو التجارة.

وقال: تستطيع دبي أن تصبح وجهة رياضية عالمية رائدة.

يستضيف المعرض أكثر من 100 عرض، إلى جانب مجموعة من المسابقات في مختلف الرياضات، ستلقى إقبالاً لا مثيل له من مختلف الجنسيات، وعن ذلك قال: تشكل الرياضات على اختلافها عامل جذب بسبب اختلاف وتنوع الثقافات في دبي، ما يعطي دلائل مسبقة على إقبال كبير من الجاليات جميعها. ويقدم المعرض ميزة «اطلب بطلك الرياضي في دبي»، ليتيح للجمهور تجربة فريدة من نوعها، تتمثل في لقاء أبطالهم الرياضيين المحببين، وعن ذلك قال: أردنا منح الحضور والمشجعين الفرصة في اختيار المشاهير، وتلقينا طلبات لأكثر من 50 شخصية، ونحن حالياً في طور المحادثات معهم، ومن بين هذه الأسماء شون راي، كريك كابورسو، مايك أوهيرن، ومنى موريسان.

حدث سنوي

وسيتم عقد معرض «فيتنس إكسبو» بشكل سنوي، وعن الأفكار المستقبلية له قال: نعمل بجد لجعل حدث هذا العام أروع ما يكون، ونريد التركيز على تقديم قيمة أكثر استدامة في السنوات المقبلة من حيث تثقيف الجمهور، وتحقيق تغيير حقيقي وملموس في الصحة واللياقة البدنية في دبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.