فوكس سوفت نت تطلق منصة التطبيقات المستقبلية بالذكاء الاصطناعي خلال فعاليات جيتكس 2019

تحت المجهر
7 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فوكس سوفت نت تطلق منصة التطبيقات المستقبلية بالذكاء الاصطناعي خلال فعاليات جيتكس 2019

حلول الذكاء الاصطناعي تستعرض مزاياها المتعددة مثل أتمتة العمليات لتحقيق الكفاءة، الأوامر الصوتية والتعرف على الوجوه وإعادة توزيع تكاليف الموارد البشرية خلال المعرض 

Focus Softnets senior management at the AIFA launch - مجلة مال واعمال

أعلنت اليوم شركة فوكس سوفت نت، المطوّر الرائد للبرمجيات ومزود التطبيقات المؤسسية، عن إطلاق منصتها للذكاء الاصطناعي التي تحمل اسم “التطبيقات المستقبلية بالذكاء الاصطناعي” AIFA – وذلك خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2019 والمقام في مركز دبي التجاري العالمي. وتعدّ منصة التطبيقات المستقبلية بالذكاء الاصطناعي منصة آلية متقدمة تهدف إلى تعزيز الأعمال ورفع مستوى الإنتاجية وتخفيض الاستثمارات اللازمة لتدريب الموارد البشرية.

وخلال إطلاق المنصة، قال السيد علي حيدر، الرئيس التنفيذي لمجموعة فوكس سوفت نت: “أصبحت الشركات في المنطقة مهيّأة للاستفادة من التقنيات الرقمية بشكل يحسّن مستوى الكفاءة لديها، وقد عملت فوكس سوفت نت على تطوير منصة التطبيقات المستقبلية بالذكاء الاصطناعي لتستخدمها المؤسسات لأتمتة الوظائف بكافة أنواعها. وتتراوح تلك الوظائف من المكاتب الأمامية وخدمة العملاء إلى المهام التنفيذية والإدارية وخدمات الدعم. وفي ظل الضغط الذي يتعرّض له مدراء تقنية المعلومات لإنجاز المزيد بمبالغ أقل، يمكن استخدام هذه المنصة لتكون مساعداً لفرق العمل في عدد من الأقسام والأدوار المختلفة.”

بوسع المؤسسات تحليل البيانات وتقديم الدعم للعملاء او مساعدة المستخدمين النهائيين في مهام إدخال البيانات. ونظراً لاستخدامها روبوتات الدردشة المتطورة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة، فإن باستطاعة المنصة فهم الاستعلامات والإجابة عليها بذكاء. ويمكن للمؤسسات الحصول على الأفكار والتحليل التنبؤي لتخفيض التكاليف التشغيلية وتحسين الخدمات، كما تساعد المنصة في تسجيل حضور الموظفين آلياً من خلال تقنيات التعرف على الوجه بالذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى الاندماج مع أي نظام للرواتب والحضور. وتسمح وظيفة أتمتة عمليات الروبوتات في منصة التطبيقات المستقبلية بالذكاء الاصطناعي للمؤسسات بأتمتة المهام الروتينية التي يمكن دمجها مع تطبيقات الأعمال، فيما تساهم ميزة التعرف على الوجوه في رفع المبيعات عبر الحصول على أقصى قدر من المعلومات عن العملاء الذين يزورون المتاجر في قطاع التجزئة.

وبحسب تقرير أجرته شركة “بي دبليو سي” مؤخراً فإن تحليلات “آي دي سي” تقدّر بأن الإنفاق على نظم الذكاء العقلي والاصطناعي في الشرق الأوسط وإفريقيا سينمو من 37.5 مليون دولار عام 2017 إلى أكثر من 100 مليون دولار بحلول العام 2021 – أي ما يعادل نمواً بواقع 32%. وأبدت الإمارات والسعودية بشكل خاص التزاماً كبيراً وملموساً تجاه تطوير وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يمكن استعمال منصة التطبيقات المستقبلية بالذكاء الاصطناعي بمعظم اللغات واسعة الاستخدام، ولا حاجة لتعيين موظفين لخدمة العملاء للاستخدام بلغة معينة، حيث يمكنها توفير التحليلات رداً على الأسئلة. كما تستطيع الشركة التي تمثل المستخدم النهائي استعمال المنصة لتحديد المجالات التي تحتاج للتحسين. ويمكن الوصول للمنصة من خلال اتصال هاتفي أو تطبيق للأجهزة المتحركة أو برنامج أليكسا أو صفحة “جوجل” الرئيسية أو عبر “فيسبوك” أو “واتس آب” وغيرها من المنصات والأجهزة.

وأضاف حيدر: “كما انجزنا ابتكارات ملموسة فيما يخص التعرف على الصوت وتمكين العملاء من إعداد التنبيهات مع إمكانية استدعاء البيانات وإعطاء الأوامر ضمنها. بوسع العملاء تخصيص تلك التنبيهات حسب الطلب وترسيخ ثقافة استباقية عند إرسالها وسماعها من قبل المستلمين أثناء التنقل بدلاً من قراءة النصوص والرسائل الإلكترونية لاحقاً – وغالباً في وقت متأخر لا يسمح بالتصرف المناسب.”

أما أبرز قدرات منصة التطبيقات المستقبلية بالذكاء الاصطناعي فهي أنها ليست مجرد مساعد للعمل، بل يمكنها كذلك القيام بدور تنفيذي لخدمة العملاء – حيث يستطيع العميل الوصول إلى بياناته من خلال التفاعل مع المنصة، والحصول على إجابات لأسئلة بسيطة مثل الرصيد والحدود العليا والدنيا ومواعيد استحقاق الفواتير وموعد آخر دفعة وطلبات الخدمة وطلب الموقع. كما أن المنصة تعمل على مدار الساعة، 365 يوماً في السنة – بخلاف الموظفين الذين لا يتواجدون في الإجازات وفي الليل مثلاً.

وتستطيع الشركات استخدام هذا المساعد المتطور بتقنيات الذكاء الاصطناعي وإمكانات الحوسبة المسرّعة لتحقيق أداء فائق لأحمال البيانات الضخمة. أما المستخدمون النهائيون فيمكنهم الاستفادة من المنصة للحصول على المعلومات عن المنتجات والفواتير والبيانات والخدمات وطلبات حالة الخدمة وغيرها من المعلومات المماثلة، فيما يستخدمها كبار المسؤولين التنفيذيين كأداة لتعدين البيانات والتمكن من الوصول السريع إلى المعلومات التي يحتاجونها بأي صيغة – كالصوت أو النصوص أو التقارير.

تشارك فوكس سوفت نت في فعاليات جيتكس في الجناح H8-C20 بالقاعة 8، حيث يمكن للزوار لقاء المستشارين ومسؤولي المبيعات من الشركة لفهم مجموعتها الكاملة من الخدمات وحالات الاستخدام. كما يستعرض خبراء التقنية مزايا منصة التطبيقات المستقبلية بالذكاء الاصطناعي وقدراتها أمام العملاء ضمن أسبوع جيتكس للتقنية 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.