«فورد» تدعو للمشاركة في برنامج المحافظة على البيئة

السيارات
10 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«فورد» تدعو للمشاركة في برنامج المحافظة على البيئة

c338786787e841508aa83f5f3f7f7df6فتحت فورد باب قبول طلبات المشاركة في الدورة الـ16 من برنامج «منح فورد للمحافظة على البيئة»، المبادرة التي تسعى من خلالها لتوفير تمويل مستمر للمشاريع البيئية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، راصدة 120 ألف دولار لمنحة هذه العام، وهو الأكبر إجمالاً.
ودعت الأفراد والمؤسسات التي تشتمل أجندتها على مشاريع قائمة تركّز على الهندسة والتثقيف البيئي أو البيئة الطبيعية، إلى التقدّم بطلبات التمويل عبر الموقع الإلكتروني www.me.ford.com حتى21 آب (أغسطس) المقبل.
وتتطلّع لجنة التحكيم المؤلفة من أكاديميين وخبراء من الهيئات البيئية الإقليمية إلى مشاركة مبادرات تتميز بوعيها البيئي العميق ووضوح أهدافها المستقبلية والتزامها بدعم الموارد الحالية وتنميتها، وقدرتها على تحقيق غاياتها المنشودة وتقديم خدمات وبرامج مدروسة ومنظمة.
وأعرب جاك برينت، رئيس فورد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن سعادة الـــشركة في «مــساندة مشاريع نبيلة، وتشجيع الجمهور والمنظمات غير الحكومية على التقدّم بطلباتها».
ومن القصص الناجحة في هذا الإطار التي أوردها البرنامج، إكمال «جمعية الغابات والحفاظ على البيئة»، أحد الفائزين بمنح فورد، مشروعها الناجح في لبنان «تري ترايل» الذي حصل على مبلغ 5280 دولاراً وافتتح في 11 حزيران (يونيو) الماضي، ويوفر ممراً يتلوّى داخل الغابات الطبيعية ليفتح مجالاً للمتسلّقين، ويركّز في الوقت عينه على التوعية بالغطاء النباتي في لبنان، عبر لوحات إرشادية عن أنواع الأشجار الرئيسية على طول المسار.
كما شهد فائز آخر بمنحة فورد لعام 2014 (10 آلاف دولار) اكتمالاً ناجحاً لمشروعه، وهو المتحف البيئي الذي أنشأته جماعة الجيل الأخضر الأردنية، الذي يسلّط الضوء على معرض النفايات المخصّص للتعليم المنزلي والمدرسي.
يذكر أن فورد خصصت خلال السنوات الـ15 الماضية أكثر من 1.5 مليون دولار لمساعدة 194 مشروعاً مستقلاً في أرجاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.