“فورد” تتوقع 600 مليون دولار خسائر عملة بسبب الانفصال البريطاني

الشركات الدولية
28 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“فورد” تتوقع 600 مليون دولار خسائر عملة بسبب الانفصال البريطاني

8

ذكرت شركة فورد لرويترز إن أرباحها ستتضرر من أثر لاحق على العملة بقيمة 600 مليون دولار جراء التصويت لصالح خروج لندن من عضوية الاتحاد الأوروبي وهو الأمر الذي سيجعل من الصعب الوصول لمستوى الأرباح القياسي الذي جرى تسجيله في أوروبا العام الماضي.

وذكر رئيس العمليات الأوروبية لدى فورد جيم فارلي يوم الجمعة إن الشركة لن تستفيد بعد ذلك من تغطيات العملة التي كانت تحميها من هبوط الجنيه منذ استفتاء 23 يونيو حزيران.

أضاف “عندما حدث الانفصال كنا نحظى بتغطية كاملة في الربع الأول من سعر الصرف الأقوى السابق على الانفصال البريطاني… مع دخولنا لبقية السنة وبخاصة النصف الثاني نواجه الآن الآثار الكاملة لانخفاض الاسترليني.”

وفورد أكبر شركة منتجة للمحركات في لندن كما أن علامتها التجارية تحتل مرتبة الصدارة من حيث حجم مبيعات السيارات إذ تحظى بحصة سوقية تبلغ 12 بالمئة.

وسجل الجنيه الاسترليني أدنى مستوى في سبعة أعوام أمام اليورو في أكتوبر تشرين الأول ويظل منخفضا بنحو 20 في المئة عن قيمته في نهاية 2015 عندما بدأ يتضرر من حالة الضبابية بشأن الانفصال البريطاني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.