مجلة مال واعمال

فلاي دبي …خطط التوسع أعاقتها تأخيرات بوينج

-

اكدت شركة فلاي دبي، التي تتخذ من دبي مقراً لها، إن خطط توسيع أسطولها تأثرت بتأخير جدول تسليم طائرات بوينج. وقالت
فلاي دبي، الشركة الشقيقة لشركة طيران الإمارات الرائدة، إنها “تقيم خطط تطوير مساراتها ومراجعة التردد المحتملة عبر الشبكة بسبب نقص تسليم الطائرات الجديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة”.
انتعش الطلب على السفر الجوي منذ الوباء، لكن شركات صناعة الطائرات تكافح لتعزيز مستويات الإنتاج بسبب تعطل سلاسل التوريد وأزمة السلامة في بوينج.
وقالت فلاي دبي إن تأخيرات تسليم بوينج في السنوات الأخيرة فرضت ضغوطًا كبيرة على شركة الطيران وقدرتها على التخطيط لنموها المتوقع في أعقاب الطلب القوي على السفر بعد الوباء.
وقالت شركة الطيران إنه بسبب المراجعات على جدول التسليم لعام 2024، لم يكن من المتوقع أن تسلم بوينج 14 طائرة بوينج 737 ماكس المقرر تسليمها في الأصل لهذا العام.
وحثت فلاي دبي، التي لديها أكثر من 125 طائرة بوينج 737 ماكس قيد الطلب للتسليم على مدى العقد المقبل، الشركة المصنعة الأمريكية على “الوفاء بالتزاماتها” للوفاء بالتزاماتها بالتسليم.
وقالت أيضًا إنها تستكشف خيارات للحد من تأثير التأخيرات، مضيفة أنها دخلت في صفقات طائرات وطاقم وصيانة وتأمين، دون الخوض في التفاصيل.
وأشارت شركة الطيران أيضًا إلى أنها تكبدت تكاليف إضافية حيث اضطرت إلى تمديد عقد الإيجار لبعض الطائرات التي كانت تخطط لإعادتها بموجب اتفاقيات البيع وإعادة التأجير.
وتقول فلاي دبي إنها أكبر مشغل لطائرات بوينج 737 ماكس في منطقة الشرق الأوسط ومجلس التعاون الخليجي.