فعاليات عديدة شملها اسبوع الامارات للابتكار في الفجيرة

معارض ومؤتمرات
28 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
فعاليات عديدة شملها اسبوع الامارات للابتكار في الفجيرة

16

أكد الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام نائب رئيس منطقة الفجيرة للصناعات البترولية “فوز” أن أسبوع الإمارات للابتكار يمثل حدثا وطنيا سنوياً يحتفي بالابتكار وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم #دبي رعاه الله وذلك من خلال نشر ثقافة الابتكار وترسيخها كثقافة مجتمعية في كافة مجالات العمل والحياة.
وأضاف الشرقي أن المبادرات التي طرحت في أسبوع الابتكار في الإمارة مهدت الطريق لبناء اقتصاد المعرفة عبر التركيز على استقطاب الأفكار المبتكرة واستكشاف المواهب الواعدة لتبنيها ودعمها في تصميم حلول رائدة ..مشيراً إلى حرص القيادة العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة على مواكبة تطور العلم وما ينتج عنه من ابتكارات لتسخيرها في خدمة الناس وذلك تحقيقا لأهداف رؤية الإمارات 2021.
وثمن الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي التفاعل المجتمعي الكبير الذي حظي به أسبوع الإمارات للابتكار ..مشيراً إلى إدراك جميع فئات المجتمع لأهمية الابتكار والوصول بالإمارات إلى مصاف الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم.
بدوره أكد سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري عضو اللجنة العليا المنظمة لأسبوع الابتكار رئيس اللجنة المحلية لأسبوع الإمارات للابتكار في إمارة الفجيرة أهمية أن يصبح الابتكار جزءاً حيوياً من ثقافة المجتمع وسلوكه وممارسة فعلية لإدارة الشؤون والمهام اليومية في الجهات الحكومية والخاصة في مختلف المجالات.
وأضاف الضنحاني أن أسبوع الابتكار يشكل منصة لجميع القطاعات وللجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والشركات الرائدة في القطاع الخاص والجامعات والمؤسسات التعليمية لتنظيم فعالياتها وعرض أبرز ابتكاراتها عبر تنظيم 112 فعالية على مدى أيام الأسبوع.
ومن جانبها قالت حصة الفلاسي منسق أسبوع الإمارات للابتكار في إمارة الفجيرة إن أسبوع الابتكار احتفى بالمبتكرين كل في مجاله وبالمؤسسات المبتكرة ..مشيرة إلى أن المعارض التي نظمت والمبادرات التي أطلقت استهدفت المجتمع بكل شرائحه وفي كل أنحائه.
وعلى هامش أسبوع الابتكار فقد نظم معرض الفجيرة تبتكر بمشاركة مختلف الجهات الحكومية المحلية والخاصة والمدارس حيث عرض عدد من الابتكارات والأفكار المبتكرة ونظمت خلاله 9 ورش ومحاضرات فيما شكلت منصة متاهة الابتكار والتي نظمها مجلس الفجيرة للشباب أهمية كبيرة كإحدى الفعاليات الرئيسة حيث تعرف فيها الزائر على مبادرات المجلس.
وفي ذات السياق شهد أسبوع الإمارات للابتكار افتتاح معرض منطقة الفجيرة التعليمية الذي ضم ابتكارات الطلبة والطالبات وهدف إلى تبني ابتكاراتهم وإبداعاتهم ودعمهم وتحفيزهم على تقديم المزيد ما يسهم في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات وقد زار المعرض ما يقارب 2000 طالباً وطالبة إضافة إلى ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة والجمهور.
كما نظمت هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام وبالتعاون مع مجلس الفجيرة للشباب الخلوة الثقافية الشبابية والتي تأتي ضمن فعاليات اسبوع الإمارات للابتكار 2016 بمشاركة أكثر من 30 من فئة الشباب للخروج بأفكار مبتكرة لتطوير استراتيجية خاصة بالعمل الثقافي والإعلامي في إمارة الفجيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.