فعاليات عالمية في أسبوع دبي للتصميم

أخبار الإمارات
8 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فعاليات عالمية في أسبوع دبي للتصميم
3825446219

عشاق الفن بأنواعه على موعد مع الدورة الثانية من «أسبوع دبي للتصميم» الذي حقق نجاحاً نوعياً في دورته الأولى، سواء على مستوى المعايير العالمية للأعمال المشاركة أو الكشف عن مواهب وقدرات مصممين محليين وإقليميين أو الإقبال الجماهيري الواسع طيلة أيامه. وتقام الدورة الثانية في الفترة بين 25 – 29 أكتوبر المقبل في حي دبي للتصميم، برعاية كريمة من سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة «هيئة دبي للثقافة والفنون».

ويساهم هذا الحدث الذي يعد أحد أبرز مبادرات الشراكة بين مجموعة «آرت دبي» مع «حي دبي للتصميم» (d3)، ودعم «مجلس دبي للتصميم والأزياء» و«هيئة دبي للثقافة والفنون»، في تعزيز مكانة دبي عاصمة لفن التصميم في منطقة الشرق الأوسط ومركزاً عالمياً للقاء صنّاعها.

تظاهرة كرنفالية

تتحول المدينة بصورة عامة، وحي دبي للتصميم بصورة خاصة في هذا الأسبوع، إلى تظاهرة فنية كرنفالية اجتماعية تستقطب مختلف فئات المجتمع. ويندرج تحت مظلته العديد من الأنشطة، بين معارض ومشاريع وفعاليات متنوعة توافق اهتمامات مختلف أفراد العائلة، وذلك بالتزامن مع الدورة الرابعة من معرض «داون تاون ديزاين» الذي ينطلق مع بداية الأسبوع ويستمر حتى 28 أكتوبر.

فئات التصاميم

أما فئات التصاميم التي يشملها الأسبوع والمعرض على حد سواء فهي: العمارة والتصميم الداخلي، والحدائق وتصاميم المدينة، والتصاميم المعنية بالصوت والإضاءة، والأقمشة والغرافيك، وتصاميم الأطعمة والكثير غيرها، علماً أن الموعد النهائي للراغبين في المشاركة بأنشطة الأسبوع هو 16 يونيو الجاري.

الدورة الرابعة

وبمناسبة الإعلان عن مستجدات الدورة الرابعة من معرض «داون تاون ديزاين» الأبرز ضمن فعاليات هذا الحدث، يقول محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي للعمليات في «حي دبي للتصميم»: يفخر الحي بدعم «داون تاون ديزاين» بصفته منصّة للتصميم التجاري في المنطقة، هذا ويكمن قطاع التصميم في قلب الرؤية الجديدة لدبي، ويشكل هذا المعرض جزءاً من رحلة دبي نحو ترسيخ مكانتها مركزاً إبداعياً رائداً على المستوى العالمي، والتي تتماشى مع رؤية حي دبي للتصميم (d3) الهادفة إلى تحويل الحي ليكون مقراً لعلامات التصميم التجارية المحلية والعالمية على حد سواء.

وأشار القائمون على تنظيم الدورة الرابعة من المعرض الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، إلى مشاركة أكثر من 100 علامة تجارية من 25 دولة. ويقدم المعرض مجموعة منتقاة من التصاميم العصرية وعالية الجودة.

أسابيع التصميم

ويستضيف المعرض في هذه الدورة أيضاً، أسابيع التصميم من جميع أنحاء العالم ضمن مبادرة «الوجهة»، حيث تقوم كل مدينة مشاركة بإنجاز عرض تقديمي يشرف على تقييمه ثلاثة علامات تصميم تجارية ناشئة من هذه المدينة، بهدف إتاحة الفرصة أمام الزوار لاكتشاف المنتجات التي تغيب عادة عن ساحة المعارض الكبرى. ومدن الأسابيع المشاركة في هذه الدورة هي: أديس أبابا، برشلونة، بيروت، ريكيافيك وتايوان.

وتقول رو كوثري مديرة المعرض عن دوره التفاعلي: يوفر هذا المعرض منصة لتبادل الأفكار ورصد حركة تطور الأسواق والفرص. وانطلاقاً من الاهتمام غير المسبوق والنجاح الباهر الذي حققه المعرض في الدورات الماضية، فإن الطلبات المقدّمة للمشاركة في دورة هذا العام تجاوزت كلّ التوقّعات، وقد بدأنا بالفعل تلقّي طلبات للمشاركة في الدورة المقبلة عام 2017.

مبادرات

ينطلق «أسبوع دبي للتصميم» بالتزامن مع معرض «داون تاون ديزاين»، المختص بالعلامات التجارية العالمية. ويشتمل الأسبوع على عدد من المبادرات الرئيسة، مثل «أبواب» و«معرض الخريجين العالمي» و«الوجهة» و«المدينة الأيقونية»، مع برنامج للندوات والحوارات وورش العمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.