فريق سعودي يصل مصر لفحص الأسماك المصدرة

عربي
8 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
فريق سعودي يصل مصر لفحص الأسماك المصدرة
e41597f9d4fe6dae670b583d71838fda

يبدأ وفد سعودي في مصر، بعضوية وزارة البيئة والمياه والزراعة وهيئة الغذاء والدواء اليوم الأحد، إجراءات وأعمال تفتيش للتأكد من سلامة الأسماك المعدة للتصدير إلى المملكة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة السمكية المهندس أحمد العيادة أن «هذه الزيارة إحدى مخرجات نتائج ورش العمل التي عقدت بين الوزارة والهيئة العامة للغذاء والدواء في الفترة الأخيرة لتنسيق الجهود حيال ضبط جودة المنتجات السمكية المستوردة إلى السعودية».
وأشار العيادة إلى أن الزيارة تهدف إلى التأكد من جودة الأسماك المصيدة والمستزرعة المعدة للتصدير إلى المملكة، وآليات ضبط الجودة والسيطرة على الأمراض الوبائية ومسبباتها، كما تهدف أيضاً إلى حصر المنشآت ومشاريع الاستزراع المائي التي تتم من خلالها أعمال التصدير إلى المملكة لاعتمادها، إضافة إلى التفتيش على ضوابط التشغيل وأعمال الرقابة، والجهات المسؤولة عن الرقابة والتصدير.
وتعدّ الزيارة ضمن إجراءات الجهات التشريعية والرقابية للتأكد من سلامة الأسماك الواردة إلى المملكة، ليس من طريق فحص الأسماك الواردة فقط، وإنما بفحص بيئاتها ومنشآتها في بلد المنشأ.
وكشف العيادة أن الزيارة ستتبع بزيارات إلى دول أخرى تصدر منتجاتها السمكية إلى السعودية، بهدف التأكد من صحة وسلامة تلك المنتجات في مراحل العمليات الإنتاجية كافة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.