فحص وتسجيل المركبات عبر وكالات السيارات

قطاع النقل
3 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
فحص وتسجيل المركبات عبر وكالات السيارات

image (3)

تعتزم هيئة الطرق والمواصلات في دبي توفير خدمة الفحص الفني للمركبات وتسجيلها عبر وكالات السيارات، في وقت أقصاه أكتوبر المقبل.

وقال مدير إدارة ترخيص المركبات في الهيئة، سلطان المرزوقي، إن المشروع يتضمن توفير خدمات متكاملة في الوكالات لترخيص المركبات، ويشمل ذلك خدمات التسجيل والفحص الفني وبيع الأرقام المميزة الحصرية لمتعامليها.

وتابع المرزوقي أن المشروع سيعمل على تعزيز الشراكة بين إدارة ترخيص المركبات ووكالات السيارات في إمارة دبي عن طريق تقديم خدمات متميزة للمتعاملين، بما يضمن تحقيق أهداف الهيئة الاستراتيجية التي من أهمها إسعاد المتعاملين وتطوير العلاقة مع مؤسسات القطاع الخاص، بما يخدم رفع مستوى الخدمات المقدمة إلى أعلى مستويات الجودة.

وأوضح أن تطبيق المشروع سيعمل على تعزيز سلامة المركبات عبر التنسيق مع الوكالات في حال دعت الحاجة إلى استدعاء المركبات المعيبة التصنيع. مشيراً إلى أن السنوات الماضية شهدت مشكلات تصنيعية في بعض السيارات المصنعة من قبل شركات كبرى في الولايات المتحدة وأوروبا، فعلى الرغم من عدم وصول عدد كبير منها إلى الدولة، فإنها اضطرت الجهات المعنية إلى اتخاذ عدد من الإجراءات للتأكد من سلامة موديلات المركبات التي كشف عن وجود عيوب فيها ليتم استرجاعها.

وأضاف المرزوقي أن عملية فحص وتسجيل المركبات عبر وكالات السيارات ستسهم في تسهيل التنسيق والتعاون بين هيئة الطرق ووكالات السيارات، للوصول إلى مالكي المركبات في حال تبين وجود أي خلل أو عيب في تصنيع المركبة يستلزم إرجاعها إلى الوكالة بأقصى سرعة، لافتاً إلى أن توفير الخدمة سيضع نظام واضح ومقنن يضمن التنسيق والتعاون مع وكالات السيارات وفق أطر محددة وآلية سهلة ومنظمة.

وأكد المرزوقي أن التنسيق جارٍ مع الوكالات لتنفيذ خطة التكامل على مراحل، لضمان انسيابية التطبيق وتطوير الأنظمة الإلكترونية اللازمة لتطبيق النظام، على أن يتم الانتهاء من المشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري.

..وتوفر شهادة عدم ممانعة إلكترونية للحصول على رخصة سواقة

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن توفير نظام إلكتروني لشهادات «عدم الممانعة من جهة العمل» لحصول الموظف على رخصة قيادة، في الوقت الذي ستوقف التعامل بالمعاملات الورقية تدريجياً، لمصلحة اتباع التحول الذكي في كل خدماتها، بهدف تحقيق الغاية الاستراتيجية الأولى «دبي الذكية»، والغاية الاستراتيجية الثالثة «إسعاد الناس».

وقال مدير إدارة ترخيص السائقين في مؤسسة الترخيص بالهيئة، جمال السادة، إن توفير النظام الإلكتروني جاء تلبيةً لرغبة المؤسسات والشركات في قطاع الأعمال بتوفير نظام إلكتروني موحد على مستوى الإمارة، لإصدار شهادات عدم الممانعة لبعض فئات الموظفين، ممن يشترط حصوله على موافقة من جهة العمل للحصول على رخصة قيادة، مضيفاً أن هذه المبادرة، التي تتوافق مع متطلبات مبادرة (المدينة الذكية)، تتطلب من الشركة المعنية الاشتراك في النظام على الموقع الإلكتروني، الذي يمنحها ميزة إصدار شهادات عدم الممانعة إلكترونياً بدلاً من الإجراء الورقي، وذلك من خلال فتح حساب باسمها على الموقع الإلكتروني للهيئة www.rta.ae.

وأضاف أن «النظام الجديد يوفر وقت مقدم الطلب، إذ لا يستغرق إنجازه أكثر من ثلاث دقائق»، فضلاً عن توفيره الجهد في إعداد الرسائل واعتمادها، ورفع مستوى الحوكمة في المعاملات، مؤكداً حرص الهيئة على توفير أفضل الخدمات لقطاع الأعمال، ورفع معدل رضاهم. وتابع أن «تصميم هذا النظام الإلكتروني المُحكم جاء بعد إشراك أصحاب العلاقة وأخذ متطلباتهم في الاعتبار كي يستفيدوا من النظام على أكمل وجه» لافتاً إلى حرص الهيئة على دعم خدمات المتعاملين، ورفع معدل رضاهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.