فتح قطاع الإنشاءات بالكامل

تحت المجهر
6 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
فتح قطاع الإنشاءات بالكامل

1024x576 main image5eb176b10c091 - مجلة مال واعمال

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الأشغال العامة والإسكان عمر المحارمة إن قطاع الإنشاءات والمكاتب الهندسية وشركات الإسكان سيصبح مفتوحا بالكامل، اعتبارا من صباح الأربعاء، بموجب قرار مجلس الوزراء القاضي بعودة العمل إلى القطاعات كافة.

ودعا المحارمة شركات الإسكان والمقاولات والمكاتب الهندسية الإستشارية إلى التقيد التام بالتعليمات، خصوصا ما يتعلق منها بالسلامة العامة والوقاية الصحية والتعاون مع فرق الوزارة والجهات الرقابية حماية للعاملين لديهم واسهاما في الجهود الوطنية للوقاية من فايروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الأشغال العامة والإسكان قالت الأحد، إنه لا بد من الحصول على موافقة مسبقة من الوزارة لاستئناف العمل في المشاريع الإنشائية؛ للتأكد من تطبيق التدابير الواردة في دليل إجراءات العمل فيها، وتطبيق البروتوكول المتعلق بالسلامة العامة والوقاية الصحية الصادر عن وزارتي الصحة والعمل.

وأعلن نقيب المهندسين الأردنيين أحمد سمارة الزعبي، عودة العمل بقطاع الإنشاءات بشكل كامل وبتسهيلات حكومية لا تقتضي الحصول على إذن مسبق من وزارة الأشغال العامة والاسكان.

وأكد المهندس سمارة ضرورة التزام جميع المهندسين العاملين في جهازي التنفيذ والإشراف وتقيدهم بالتعليمات الصادرة عن وزارات الصحة والنقل والعمل، إضافة إلى متابعة تطبيق البروتوكولات المتعلقة بهذا الأمر في مختلف المواقع والمكاتب من قبل مهندسي السلامة العامة.

ودعا الزعبي إلى التقيد بالتعليمات المنصوص عليها حماية لأنفسهم وللكوادر العاملة في المواقع، وللحفاظ على الصورة المشرقة للدولة في معركة التصدي لوباء فيروس كورونا المستجد، داعيا مهندسي الإشراف العاملين في المواقع والذين تتطلب أعمالهم التنقل بين المحافظات، التقدم للنقابة بطلب الحصول على تصريح تنقل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.