فاطمة الفهيم الرئيسة التنفيذية في شركة «نيوكونسبتس» تفتخر بـ «نجاح إماراتية»

سيدات أعمال
23 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فاطمة الفهيم الرئيسة التنفيذية في شركة «نيوكونسبتس» تفتخر بـ «نجاح إماراتية»
فاطمة الفهيم
فاطمة الفهيم
فاطمة الفهيم

حاصلة على شهادة البكالوريوس في التمويل والبنوك من جامعة الإمارات، دخلت مجال الأعمال الحرة لتضيف إنجازاً يحسب لفتاة الإمارات،فقد ابتكرت مفهوماً جديداً يجمع الروح الإماراتية الأصيلة مع العالمية عبر شركتها، ووضعت نصب عينيها تشجيع المواهب الإماراتية الشابة كجزء من مسؤوليتها الوطنية. وتشمل رؤيتها المستقبلية مجموعة من خطط التوسع، سواء في عدد الفروع أو في تطوير المشروع برمته. أما في ما يخص مستقبل المرأة الإماراتية فتقول: «أعتقد أن دورها الريادي كعنصر فعال في المجتمع يتزايد وبصورة ملحوظة في شتى الميادين بما فيها القطاعان التجاري والصناعي.
عن البداية تقول: «بدايتي كانت بسيطة، ولكن من اللحظات الأولى كان لدي طموح كبير أعتبره السبب في النجاح الذي بدأت احصد نتائجه الآن، وبالنسبة إلي فإن طبيعة العمل لا تشكل عائقاً إمام الطموح والرغبة في النجاح، فمنذ كنت أعمل في شركة والدي وأنا أتطلع لتكوين مشروعي الخاص حتى وان كان في مجال عمل مختلف، وهو بالفعل ما تمكنت من تحقيقه. أما عن طبيعة عملي فأنا أشغل منصب المدير العام في شركة «نيوكونسبتس» التي تحتوي على «كريم دولا كريم كافيه»، وشركة «نيو آي تي».
ونحمد الله أن اقتصاد الأمارات المتين والرؤية العميقة لقادة البلد جعلا الأزمة المالية العالمية تمر مرور الكرام، ونحن الآن نرى التعافي في سوق دبي وكل الإمارات بشكل ملحوظ. و لا أستطيع إنكار أن الأزمة المالية كانت من أهم العقبات، خصوصاً في الوقت الذي لم تقف فيه البنوك بجانبي بشكل كاد يؤثر في مشروعي بشكل كبير، لولا إني تمكنت من احتواء الأمر بشكل يتناسب مع الظروف الصعبة وتمكنت من الخروج من هذه العقبة بنجاح. أما احتكاك المرأة مع الرجال ضمن مجال العمل فيجب ألا يتشكل عائقا أمام تطلعات المرأة، فتعاملي مع الرجال أو النساء لا يختلف كثيراً في مجال العمل، حيث إن روح العمل الجماعي والرغبة القوية في تحقيق الهدف من المشروع هما اللتان تطغيان على بيئة العمل داخل الشركة».
وتضيف: «دوري هو دور أي امرأة تحمل فكرة جديدة ونظرة مستقبلية هادفة، و كلنا مشاركون في المسؤولية، وعلى كل فرد في المجتمع وبما يملك من قدرات أن يكون عنصراً فعالاً لبناء الاقتصاد المحلي وتطويره.
وفي رأيي إن النجاح والتوفيق أولا هو من الله سبحانه وتعالى، وأنا اعتبر إن الطموح العالي والدقة والجودة في التنفيذ والإصرار والمتابعة من أهم أسرار النجاح الكبير. ولا بد للمرأة الناجحة أن توفق وبشكل كبير مابين متطلبات العمل والتفرغ للبيت والعائلة وبشرط أن لا يكون أي منهما على حساب الآخر، ولا بد من إدارة الوقت بشكل صحيح لإرضاء جميع الأطراف، فعندما يكون للمرأة والد وزوج ناجحان على مستوى العمل والمستوى الشخصي، فمن الطبيعي أن يكونا قدوة تحتذي بهما وتأخذ برأيهما في كثير من الأمور. وكوني افتخر بأني ابنة هذا الوطن ولأن مشوار النجاح الذي أمر به لم يأت بسهولة فهو شيء اعتز به لذلك فإن انسب عنوان بالنسبة إلي هو «نجاح إماراتية»«.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.