غصن يدلي بشهادته أمام محققين فرنسيين

رجال أعمال
27 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
غصن يدلي بشهادته أمام محققين فرنسيين

مال واعمال – الامارات في 27 مايو 2021 -قال مصدران إن محققين قضائيين فرنسيين استمعوا إلى رجل الأعمال السابق الهارب كارلوس غصن كشاهد الأربعاء في بيروت قبل إجراء مزيد من الاستجواب الأسبوع المقبل.

وقال مصدر قضائي لبناني لوكالة فرانس برس ان “ستة قضاة فرنسيين بينهم مدّعون عامون وقضاة تحقيق بدأوا الاستماع الى شهادة شهود غصن الساعة 11:00 صباحا (0800 بتوقيت جرينتش)”.
وقال مصدر فرنسي قريب من القضية إن رئيس رينو السابق يخضع للاستجواب باعتباره “شاهدًا بسيطًا” على اتهامات بأن رينو خدعت في اختبارات التلوث لمحركات الديزل والبنزين بمعرفة الإدارة العليا.
بدأ التحقيق في فرنسا في عام 2015 كجزء من فضيحة “ديزل جيت” التي شملت أيضًا فولكس فاجن وفيات كرايسلر ونظيرتها الفرنسية PSA.
وتأتي الجلسة قبل أن يستجوب قضاة فرنسيون يوم الاثنين رسميا غصن ، الذي يحمل الجنسية اللبنانية والفرنسية والبرازيلية ، بشأن تحقيقات قضائية أخرى رفعت ضده في فرنسا.
يبحث المدعون الفرنسيون ما إذا كان قد استخدم قصر فرساي بشكل خاطئ لحضور حفل زفافه الفخم عام 2016.
كما يخضع غصن للتحقيق من قبل مكتب الاحتيال الضريبي الفرنسي بشأن معاملات مالية مشبوهة بين رينو وموزعها في دولة عمان الخليجية ، وكذلك بشأن عقود وقعتها شركة RNBV الهولندية التابعة لرينو ونيسان.
كان من المفترض أن يلتقي غصن مع محققين قضائيين فرنسيين في بيروت في يناير / كانون الثاني ، لكن الاجتماعات تأجلت بسبب قيود السفر المرتبطة بوباء كوفيد -19.
تم القبض على رجل الأعمال السابق في اليابان في نوفمبر 2018 بتهمة سوء السلوك المالي وقضى 130 يومًا رهن الاحتجاز قبل أن يقفز بكفالة ويهرب نفسه إلى خارج البلاد في أواخر عام 2019.
مطلوب من الإنتربول ، غصن محاصر فعليًا في لبنان ، حتى عندما يواجه الآخرون المحكمة على صلاتهم بقضيته.
وحثته اليابان على العودة ومحاكمته ، بينما طلب لبنان من اليابان تسليم ملفه الخاص بتهم سوء السلوك المالي.
غصن الآن بعيد عن متناول المحاكم اليابانية ويعيش حياة هادئة نسبيًا ، معظمها في منزله في بيروت.
أصدر مؤخرًا كتابًا يوضح جانبه من قضيته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.